الأولمبية الأردنية توقف النشاطات الرياضية لمدة أسبوع

اللجنة الأولمبية الأردنية
0

بعد اجتماعها الأخير قررت اللجنة الأولمبية الأردنية ، اليوم السبت ، توقيف جميع النشاطات التي تتخذ الطابع التنافسي في المملكة لمدة أسبوع .

و أقر البيان الصادر عن اللجنة بما يلي ” إيقاف الأنشطة التنافسية وتدريبات المنتخبات الوطنية بدءا الأحد المقبل لمدة 7 أيام ” .

وأضاف “يأتي قرار الإيقاف بعد إصابة رياضيين وإداريين في الألعاب الجماعية بفيروس كورونا المستجد، حرصاً من اللجنة الأولمبية الأردنية المظلة الرسمية للرياضة في الأردن على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية”.

كما شددت على ضرورة الالتزام بهذه القرارات التي تهدف للحفاظ على الصحة العامة ، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ، وفقاً لقناة المملكة .

وفي هذا السياق ، أعلنت وزارة الصحة الأردنية في بيان لها عن أنها قامت بتطبيق الاسوارة الالكترونية على 3400 مواطن قادم من الخارج .

وأشارت إلى أنه كان قد عاد حوالي 7418 أردني ضمن عمليات النقل التي نظمت في المرحلة الرابعة من خطة إجلاء المغتربين .

وذكرت الوزارة في بيانها أنه ” لا يزال هناك 2700 أردني قيد الحجر الصحي ممن أتوا على متن رحلات المرحلة الرابعة “، كاشفةً عن 173 مصابا بفيروس كورونا من بين العائدين ضمن هذه المرحلة .

ويذكر أن الحكومة الأردنية بدأت بتطبيق نظام ” الاسوارة الإلكترونية ” في 22 من شهر حزيران الفائت لمراقبة إصابات العائدين من الخارج بفيروس كورونا المستجد .

حيث صرح أحد المسؤولين الحكوميين في وقت سابق أن ” نظام الأسوارة هدفه تنظيم الحجر المنزلي الاحترازي للخارجين من مواقع الحجر، وذلك بعد إتمامهم مدّة (14) يوماً في الحجر الصحّي الفعلي في المواقع التي خصصتها وزارة الصحة ” .

وقال الدكتور بسام التلهوني وزير العدل بدوره أن ” لجنة  تضم كباراً من المختصين يعملون على مراجعة قانون أصول المحاكمات الجزائية، للوصول إلى سند تشريعي وقانوني يتيح البدء بتفعيل الاسوارة الالكترونية كبديل عن التوقيف القضائي ” .

وأضاف أنه ” لا بد من سند تشريعي وقانوني مدروس بعناية وفق قانون أصول المحاكمات الجزائية، وهذا ما تعمل عليه اللجنة”.

ويشار إلى أن مجلس الوزراء في المملكة أقر اعتماد نظام الإسوارة الإلكترونية كبديل عن التوقيف القضائي منذ 20 أيلول من العام الماضي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.