الإدارة الأمريكية تُدرج السعودية ضمن ملف انتهاك الحرية الدينية

الإدارة الأمريكية تُدرج السعودية ضمن ملف انتهاك الحرية الدينية
0

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية 9 دول بالإضافة للمملكة العربية السعودية ضمن قائمة الدول المثيرة للقلق فيما يتعلق بانتهاك الحريات الدينية.

وفي تغريدة نشرها بومبيو على صفحته على موقع تويتر قال: ” لقد جاء إدراج هذه الدول لأنها “مثيرة للقلق بموجب قانون الحرية الدينية الدولية لعام 1998 لارتكاب انتهاكات منهجية ومستمرة وخطيرة للحرية الدينية“.

وأضاف بومبيو في تغريدة منفصلة: “لا تتزعزع الولايات المتحدة الأمريكية في التزامها بالحرية الدينية. لا ينبغي السماح لأي دولة أو كيان بملاحقة الأشخاص دون عقاب بسبب معتقداتهم. تُظهر هذه التصنيفات السنوية أنه عندما يتم مهاجمة الحرية الدينية، سنتحرك”.

وذكر بومبيو في تغريدته أن الدول تتمثل بكل من بورما وإيريتريا وإيران ونيجيريا وكوريا الشمالية وباكستان وطاجاكستان وتركمنستان والصين.

الإدارة الأمريكية تضع السفير الإيراني في اليمن على قائمة العقوبات

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الإدارة الأمريكية أدرجت السفير الإيراني في اليمن حسن إيرلو ضمن قائمة العقوبات الامريكية .

وعلق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قائلاً: “الحرس الثوري الإيراني يخطط لزيادة مساعداته لمليشيا الحوثي الإرهابية لتعقيد جهود التوصل لحل في اليمن”.

وأشار إلى أن “الشعب اليمني يستحق السلام والاستقرار”.

كما نشر مومبيو تغريدة على صفحته على موقع تويتر قال فيها: “صنفت الإدارة الأمريكية اليوم، حسن إيرلو، ضابط فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وشخصا وجامعة تدعم عمليات التجنيد الخاصة بفيلق القدس”.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي في التغريدة نفسها قائلا: “دعم إيران للحوثيين يشعل الصراع في اليمن ويفاقم عدم الاستقرار في البلاد”.

وكانت قد أعلنت طهران في أكتوبر/تشرين أول الماضي تعيين سفيرا لها لدى صنعاء، ما أثار استنكار الحكومة اليمنية المعترف بها من جانب الأمم المتحدة.

الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على عدد من الشخصيات السودانية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات، على عدد من الشخصيات السودانية بسبب تدخلها فى الحكومة السودانية الانتقالية وعرقلتها لمسيرة الحكومة وأكدت بأنها تدعم الشعب السوداني وخياراته وتطلعات ثورة ديسمبر بحسب البيان الصادر من موقع الحكومة الأمريكية.

شخصيات تتبع للنظام السابق

وأكدت الإدارة الأمريكية اليوم الخميس، بأن هذه الشخصيات تتبع إلى النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير وأكدت بأن الإعلان الدستوري الذي تم بين المكون العسكري فى السودان وشراكته مع المدنيين يعتبر خارطة طريق واضحة للتحول الديمقراطي وأنها قد عملت على حظر هذه الشخصيات عن دحول أمريكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.