الإمارات تدشن خطوط الاتصالات مع إسرائيل

0

أعلنت هند مانع العتيبة، رئيسة دائرة التواصل الاستراتيجي في الخارجية الإماراتية، اليوم الأحد، عن تدشين خطوط الاتصالات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، تحت إشراف وإدارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي.

وجاء في نص تغريدة العتيبة:” دشن سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي غابي أشكنازي وزير خارجية إسرائيل خطوط الاتصال بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، وتبادلا التهاني وأكدا الالتزام بتحقيق بنود معاهدة السلام بين الدولتين من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية”.

كما وأكدت هند العتيبة ان وزارة الاتصالات الإماراتية والاسرائيلية، تبادلا التهاني بخصوص تدشين الاتصالات بين البلدين، مؤكدين بالالتزام الكامل بتحقيق بنود معاهدة السلام بين الدولتين من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية، مؤكدين على السعي قدما في تحقيق العديد من التعاون في مختلف المجالات الأخرى التي تجمع بين البلدين، وفقا لموقع RT.

وبالرغم من تضارب الآراء في الدول العربية بخصوص تطبيع دولة الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل، تقدم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بتهنئة الإمارات بالتطبيع مع إسرائيل في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، حيث وصف الاتفاق على أنه : “إنجازا دبلوماسيا تاريخيا بما يحافظ على حل الدولتين ويبقي على فرص السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

كما وصرح الملك حمد خلال اتصاله بأن :”الإنجاز المتمثل بالخطوة التاريخية للسلام التي اتخذتها دولة الإمارات تجاه اسرائيل،وان الخطوة ستسهم في دفع وتعزيز جهود السلام وفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط بما يخدم تطلعات شعوبها في الأمن والتقدم والازدهار”.

وأمتدح الملك حمد خلال اتصاله مواقف الإمارات المشرفة في منطقة الشرق الاوسط ، حيث قال”المواقف المشرفة لدولة الإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية“.

ومن اوائل الدول الأفريقية التى أعلنت عن تضامنها مع الإمارات على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل، هي جمهورية موريتانيا، حيث أصدرت بياناً رسميا ينص على دعما الكامل لموقف الامارات قالت فيه:”الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تقديرا منها لروابط الأخوة والعلاقات التاريخية التي تربط بين بلادنا ودولة الامارات العربية المتحدة، وثقة منها في حكمة وحسن تقدير قيادتها وما قدمته من تضحيات كبيرة وخدمات جليلة لصالح القضايا العربية والقضية الفلسطينية تحديدا”

واكملوالبيان،” نؤكد أن دولة الامارات العربية المتحدة تمتلك السيادة المطلقة والاستقلالية الكاملة في تسيير علاقاتها وتقدير مواقفها وفق مصالحها الوطنية، ومصالح العرب والمسلمين وقضاياهم العادلة”، ليؤكد البيان على على ان نواكشوط تدعم قرار الإمارات بشكل كامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.