البحرين تنفي إجراء رئيس وزرائها اتصالا هاتفيا مع رئيس الموساد

0

نفت البحرين ، اليوم الأحد، الأنباء التي راجت، حول إجراء رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اتصالًا هاتفيًا مع أحد المسؤولين الإسرائيليين.

جاء على حساب رئيس الوزراء البحريني عبر ”تويتر“ تغريدة جاء فيها: ”نفى ديوان صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، ما تداولته بعض المواقع الاخبارية عن اتصال هاتفي جرى بين سموه وأحد المسؤولين الإسرائيليين“.

أوردت القناة الـ(12) العبرية، إن المسؤولين في البحرين بعثوا خلال الأيام الماضية بإشارات واضحة تفيذ بحرصهم على توقيع اتفاق “سلام” مع دولة الاحتلال، مشيرة إلى أن البحرين تدفع بقوة في هذا الاتجاه.

وأعلن مستشار الملك البحريني، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، أن رئيس الوزراء خرج في رحلة خاصة خارج البلاد، دون أن يذكر الوجهة التي ذهب إليها وفق وكالة سبوتنك.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية، في بيان مقتضب: “غادر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أرض الوطن إلى الخارج في زيارة خاصة”.

 البحرين ستطبّع قبل 2021

كشف الحاخام اليهودي الأمريكي مارك شناير، وهو مقرب من الحكومة البحرينية ويعد مستشارا خاصا للملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في محادثة خاصة له مع هيئة البث الإسرائيلية “كان”، إن “إسرائيل” والبحرين ستقيمان علاقات رسمية نهاية عام 2020.

ومن المتوقع أن يزور رئيس الموساد يوسي كوهين، مملكة البحرين قريبا للقاء الملك البحريني، “تمهيدا للاعلان المنتظر قريبا عن توقيع تطبيع جديدة.

أجرى ملك البحرين اتصالا هاتفيا مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، هنأه خلاله بما وصفها بـ”الخطوة التاريخية للسلام”.

و أفادت تقارير صحفية بأن الرقابة الإسرائيلية سمحت مساء السبت بكشف النقاب عن اتصال أجراه رئيس الموساد، يوسي كوهين، مؤخرا، مع رئيس وزراء البحرين، خليفة بن سلمان آل خليفة، في إطار مساعي التطبيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.