الإمارات تسجل أعلى حصيلة اصابات لكورونا منذ تفشي الجائحة

0

سجلت الإمارات، مساء أمس الأربعاء 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو المعدل الاعلي للحالات في يوم واحد منذ بداية تفشي الجائحة في البلاد حيث بلغ مجموع عدد الإصابات بالعدوى في الإمارات 94190، وعدد الوفيات 419 حالة وفاة، فيما ان السلطات لم تكشف أماكن حدوث الإصابات والوفيات في الإمارات السبع.

في هذا الوقت تشهد دول الخليج ارتفاعا في معدل الإصابات بالفيروس خلال هذين الشهرين، حيث سجلت 164 حالة فقط في الثالث من أغسطس، وبهذا قامت الحكومه بلوم المواطنين على عدم التزامهم بإجراءات التباعد الاجتماعي.

كما انه في وقت سابق أجازت الصحه الاماراتيه الاستخدام الطارئ للقاح ضد كوفيد-19 لإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملا مع مصابي الفيروس، وذلك بهدف توفير وسائل الأمان والسلامة وحمايتهم من أية أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية انه قد قام اكثر من ٣١الف متطوع من ١٢٥جنسيه بتجريب اللقاح الوطني مضاد للعدوي ،كما اكدت انه امن وفعال، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر ، أعلن المتحدث باسم شركة طيران الإمارات ، إن الشركة ستعيد دفع رواتب موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد تقليصها تدريجياً في مارس الماضي، بسبب تأثر عملياتها بتفشي كورونا.

وفي مذكرة داخلــــية، قـــال باسم سمـوّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة: «من 1 أكــتوبر سنعيد الرواتب الأساسية كاملة فـي جميع القطاعات».

وجاء في الرسالة الإلكترونية المرسلة لموظفي مجموعة الإمارات، أن تخفيضات الأجور ستزداد أيضاً في بعض الحالات، وأن بعض الرواتب الأساسية ستخفض بنسبة 50 بالمائة، بحسب العربية نت.

وأشارت الرسالة، إلى أن القرار اتُخذ بعد مراجعة كل الخيارات الممكنة للحفاظ على الوضع النقدي للمجموعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة استئناف مزيد من الرحلات في إطار استعادة الوجهات لتصل إلى 84 وجهة ضمن شبكتها العالمية.

جاء في نشرة طرح سندات اطلعت عليها وكالة رويترز أن طيران الإمارات تلقت 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) من حكومة دبي لمواجهة الأزمة المالية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وجاء في النشرة أن الحكومة قدمت 7.3 مليار درهم لشركة طيران الإمارات التي تمتلكها بعدما تعهد ولي عهد دبي في مارس بمساعدتها على تخطي الأزمة من خلال تمويل جديد.

ولكن لم يصدر إعلان رسمي من حكومة دبي أو شركة الطيران، بخصوص  ضخ هذه الأموال كما نقل موقع الغد.

وفي مايو أيار، أعلنت طيران الإمارات أنها تنوي جمع ديون لمواجهة الأزمة وجمعت 4.4 مليار درهم في الربع الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.