رؤساء حكومة سابقين يردون على نصرالله ببيان مشترك

رؤساء حكومة لبنان السابقين
0

رداً على التصريحات الأخيرة التي قالها حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني ، أصدر 4 رؤساء حكومة سابقين في لبنان بيان رسمي .

حيث وقف كل من نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وسعد الحريري وتمام سلام في وجه تصريحات نصر الله الأخيرة التي أدلى بها مؤخراً .

و ذكر البيان عدة نقاط كان أهمها : “من المؤسف أن يجتنب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله الحقيقة إلى هذه الدرجة في الرواية التي ساقها بشأن المساعي التي قام بها الرئيس مصطفى أديب في محاولة تشكيل حكومة إنقاذية والأسباب التي أدت إلى فشلها” .

و تابع : ” لم يشكل ما سماه السيد نصرالله ’نادي رؤساء الحكومات الأربعة‘ الحكومة نيابة عن الرئيس أديب، ولم يفرض اسما فيها أو حقيبة” ، وفقاً ل CNN .

“بل اقتصر دوره على توفير الغطاء بشكل شفاف وواضح لتنفيذ ما وافقت عليه الكتل النيابية في قصر الصنوبر، بعد أن اجتمعوا على كلمة سواء فيما يتعلق بتسمية الرئيس المكلف”.

كما اتهم رؤساء حكومة لبنان السابقين نصر الله بافتعال نزاع طائفي مع رئيس الجمهورية وبين رئيس الحكومة المكلف ” بزعم التعدي على الصلاحيات الدستورية لرئيس الجمهورية لمصلحة رئاسة الحكومة وما تمثل وهو الأمر الذي لا أساس له من الصحة” .

هذا وكان سعد الحريري قد صرح في وقت سابق ، أن العملية الاحترافية الناجحة لشعبة المعلومات في ​قوى الأمن​ في مواجهة “داعش” في ​وادي خالد، مشيراً أنها​ “أنقذت ​لبنان​ من مخطط جهنمي”.

وأضاف الحريري في تغريدة نشرها صباح اليوم الاثنين: “كل التحية لأبطال الشعبة، وكل الاحترام لتضحيات ​الجيش اللبناني​ والرحمة لشهدائه الأبرار. والشكر الكبير لعكار وأبنائها الحاضنين للدولة ومؤسساتها والرافضين للتطرف و​الإرهاب​”.

وكانت قوات الأمن بمؤازرة الجيش قد نفذت عملية أمنية ضد جماعة إرهابية شمالي البلاد يوم السبت، انتهت بمقتل 13 إرهابيا واعتقال 15 آخرين، بحسب البوابة نيوز.

ومن جهه اخرى ، أعلن مكتب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، أنه غير مرشح لتشكيل حكومة جديدة، عقب اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب عن التكليف، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.