الإمارات تعلن عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعي بكميات هائلة

جانب من توقيع الاتفاقية المصدر التويتر
0

اكتشفت دولة الإمارات العربية المتحدة مكمنًا جديدًا للغاز الطبيعي في المنطقة بين سيح السديرة (أبوظبي) وجبل علي (دبي) بمخزون ضخم يقدر بنحو 80 ترليون قدم مكعبة .

وذكرت “وكالة أنباء الإمارات” “الأثنين” أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهدا اليوم توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” و”هيئة دبي للتجهيزات ” .

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير موارد الغاز في المنطقة الواقعة بين إمارتي أبوظبي ودبي، وذلك ضمن المشروع المشترك الذي أُطلق عليه إسم “مشروع جبل علي”.

وأشار بن زايد إلى أن شركة “أدنوك”، ستتولى أعمال تطوير إنتاج الغاز وذلك بالاتفاق مع هيئة دبي للتجهيزات، لافتا إلى هذا الاكتشاف يُعد “شريانا جديدا لموارد الطاقة ورافدا لنمو اقتصاد الإمارات واستدامة خطط التنمية في الإمارات”.

وأوضح بن زايد إلى أن الإمارات سوف تعمل على تطوير إنتاج الغاز الطبيعي مستقبلاً حتى تعم الفائدة للجميع، منوهاً إلى أنهم سوف يعملون على تزويد المشروع بكل الاحتياجات .

وتأتي الاتفاقية في أعقاب اكتشاف مخزون ضخم من موارد الغاز الطبيعي في منطقة مشتركة واقعة بين إمارتي أبوظبي ودبي وتغطي مساحة 5 آلاف كيلومتر مربع، ضمن أحد أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي في الإمارات، ما يعزز موقع دولة الإمارات العربية المتحدة بين الدول صاحبة أكبر مخزونات من الغاز الطبيعي على مستوى العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.