مصر تُنقِب عن النفط والغاز بالبحر المتوسط

تنقيب البترول في البحر المتوسط / Egypt Independent
0

أعلنت وزارة البترول المصرية، الإثنين، أن الوزير طارق الملا قام بالتوقيع على 9 اتفاقات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وذلك بمنطقتي البحر المتوسط والصحراء الغربية.

وأفادت الوزارة بأن الاستثمارات في مجال التنقيب عن النفط والغاز في المناطق المذكورة لا تقل عن 452.3 مليون دولار تقريباً، على أن تشمل هذه الاتفاقية حفر 38 بئراً.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي بحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أن الاتفاقات أبرمت مع هيئة البترول وشركة “شل” العالمية، على أن تكون في مناطق شرق حورس وأبو سنان وغرب الفيوم بالصحراء الغربية.

كما أبرمت الوزارة اتفاقات مع هيئة البترول وشركة “أباتشي” فيما يخص تعديلا بمنطقتي غرب كنايس وغرب كلابشة بالصحراء الغربية، ومع “إيغاس” وشركتي “شل” و”بتروناس” بمنطقتي الفنار وشمال سيدي جابر بالبحر المتوسط، ومع “إيغاس” وشركتي “شل” و”بي.بي” في منطقة امتياز البرج البحرية بالبحر المتوسط.

وقال المستشار الإعلامي بوزارة البترول المصرية، المهندس حمدي عبد العزيز، إن زيادة الإنتاج المصري وتغطية السوق المصرية والاحتياجات، لابد من وجود مزايدات أمام الشركات.

وأضاف أنه تم توقيع الاتفاقيات 83 بترولية منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، منوهاً أنه في الماضي الوضع كان سيئا وكنا نستورد من الخارج.

وتابع عبد العزيز: “قطاع البترول يعمل على توفير احتياجات الشعب المصري لاستمرار الخدمات المقدمة لهم من مصانع وكهرباء وغاز وغيرها وعام 2020 هو عام البترول”.

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.