الإمارات توافق على فتح سفارتها في العاصمة الإسرائيلية

الإمارات توافق على فتح سفارتها في العاصمة الإسرائيلية
0

تناقلت مصادر صحفية في الإمارات، خبر مصادقة مجلس الوزراء الإماراتي على إنشاء سفارة في تل أبيب عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأتت موافقة المجلس ضمن اجتماع عقد اليوم برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

هذا ويذكر أن الإمارات العربية المتحدة قد وقعت اتفاقية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في الخامس عشر من أيلول السنة الماضية، في العاصمة واشنطن وتحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستمر موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني في التقدم تدريجياً حيث أعلنت مؤخراً البحرين تطبيعها مع إسرائيل بشكل علني، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي الشأن الإماراتي، أعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة، وذلك في أول اجتماع لمجلس الوزراء في عام 2021، والذي عقد بإمارة أبوظبي الخليجية.

حيث أكد حاكم دبي عبر تغريدة من حسابه الرسمي في تويتر قال فيها:”اعتمادنا تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة، عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية”.

وتابع في تغريدة آخرى:”اعتمدنا اليوم أيضا تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية .. دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من ٧٧ جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنويا”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتماد الحكومة لقرار منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

ونشر حاكم دبي عبر حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

واشار حاكم دبي إلى ان “الإقامة الذهبية” تمنح ” للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.