الإمارات قد تعيد تطبيق الحظر جزئيا بسبب كورونا

0

قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات ، سيف الظاهري، إن تطبيق حظر التجول قد يعود ليلاً في بعض المناطق، إذا ظهرت فيها زيادة كبيرة بحالات الإصابة بالفيروس المستجد.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سيف الظاهري خلال حديث مع التلفزيون الرسمي عن احتمال عودة العمل ببرنامج التعقيم الوطني الذي اشتمل على حظر التجول ليلا فأجاب “نعم في مناطق معينة ممكن.. إذا شفنا أن هذه المنطقة تحمل حالات إصابة عالية”.

كما حذر وزير الصحة عبد الرحمن بن محمد العويس الثلاثاء من أن عدد الحالات قد يرتفع بعد زيادة مثيرة للقلق في الأسبوعين الماضيين كما جاء على العين الإخبارية.

ورفعت البلاد في 24 يونيو حظر تجول كان ساريا منذ منتصف مارس، كما أعادت فتح المراكز التجارية والأماكن العامة والأنشطة تدريجيا.

يذكر ان سجلت الإمارات 65802 حالة إصابة إجمالا و369 وفاة. ولا تكشف الحكومة عن الإمارات أو المناطق التي تحدث بها الإصابات أو الوفاة.

15 ألف متطوع للقاح فيروس كورونا في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تلقى أكثر من 15 ألف متطوع من 107 جنسيات، للقاح فيروس كورونا ضمن خطة الوزارة في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية، للقاح كورونا،حيث انطلقت التجارب السريرية في 16 يوليو الماضي في أبوظبي.

يذكر أن تجارب اللقاح، تتم تحت إدارة شركة “جي 42 للرعاية الصحية” بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي، وكذلك بالتعاون مع شركة “سينوفارم سي إن بي جي” إحدى أبرز الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات التي قامت بتطوير اللقاح غير النشط، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

كما ويساهم أكثر من 140 طبيبا من مختلف الجنسيات و300 ممرض وعدد غير قليل من أفراد الدعم الإداري والفني في تجربة لقاح فيروس كورونا،ويذكر بأن المتطوعين تلقوا حاليا الجرعة الثانية من اللقاح في ظل مراقبة ورصد متواصلين لحالاتهم الصحية من قبل افضل وابرز الكوادر الطبيه في البلاد، حيث يتلقون جميع الخدمات الصحية اللازمة للمحافظة على صحتهم وسلامتهم.

ومن جانبة صرح وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن العويس حول دخول الإمارات المرحلة الثالثة من اكتشاف لقاح ضد فيروس كورونا قائلا:”نتطلع قدما إلى مواصلة لعب دور حيوي في هذه الجهود خلال الأشهر القادمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.