الإمارات تسمح بعودة المقيمين دون شروط معينة

0

أعلنت حكومة الإمارات ، عن اعتماد المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال منح الموافقة المسبقة اعتبارا من الأربعاء، 12 أغسطس الجاري.

وصرحت السلطات في بيان : “اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال اعتماد الموافقة المسبقة اعتبارا من تاريخ 12/8/2020 وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية” وفق موقع البيان.

وأوضحت : “ودعما لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، فقد بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة“.

كما أكد البيان ان سيتم “تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المقيمين عند وصولهم للدولة وفقا للبروتوكولات المعتمدة يشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس كوفيد – 19، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم”.

عودة قطاع السياحة في الإمارات

شهدت حركة الطيران من والى الإمارات انتعاشاً لافتاً مع استئناف الرحلات الدولية، وفتح العديد من الدول حدودها أمام حركة السفر، إذ توضح زيادة حجم عمليات كل من طيران الإمارات وفلاي دبي مؤشرات إيجابية قوية.

ومن المقرر ان ترتفع عدد الوجهات التي تغطيها شبكة خطوط طيران الإمارات على 70 مدينة في القارات الست بحلول منتصف أغسطس الجاري، فيما تعتزم “فلاي دبي” زيادة الوجهات التي تطير إليها رحلاتها إلى 66 وجهة هذا الصيف.

كما شهدت فنادق دبي ارتفاعاً ملحوظاً في حجوزات المواطنين والمقيمين الساعين لقضاء أوقات ممتعة مع عائلاتهم في ربوع دبي، لاسيما مع تقليص حركة السفر الدولي.

ومنذ مرحلة مبكرة من التخفيف، شهدت فنادق الشاطئ معدلات إشغال عالية ناهزت 80% خلال نهاية الأسبوع، بينما حرصت منشآت دبي الفندقية على تقديم حوافز تشجيعية من خصومات وعروض متنوعة.

ووفقاً لــ”دبي للسياحة”، فإن إمارة دبي تأتي حالياً بين أكثر 5 وجهات سياحية يتم البحث عن معلومات عنها على الانترنت كوجهة محتملة للسفر، في ضوء التميز الذي حققته المدينة وأهّلها أن تكون في عام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.