الاتحاد الحديدي.. تدريبات عسكرية مشتركة للقوات الأمريكية والإماراتية

تدريبات
0

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ،اليوم الجمعة ،عن بدء تدريبات (الاتحاد الحديدي 14) التي تشارك فيها القوات البرية الإماراتية والجيش الأمريكي .

حيث أشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن تدريبات مثل هذه تهدف ” لتبادل الخبرات العسكرية لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية وتطوير مهارات منتسبي القوات البرية ورفع الكفاءة القتالية للوصول إلى الاحترافية في أداء المهام وتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية” .

كما بينّت الوكالة أن تمرين  “الاتحاد الحديدي” جاء ضمن خطط وبرامج القوات البرية التدريبية المشتركة مع الجيش الأمريكي لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العسكري في مجال العمليات المشتركة، بما يساهم في رفع مستوى كفاءة القوات المسلحة في البلدين.

وفي سياق أخر كانت قد أكدت السفارة الإماراتية في أمريكا ، توقيعها صفقة مع الجانب الأمريكي بقيمة 32 مليار دولار، لشراء مقاتلات من طراز “إف 35″، بالإضافة إلى معدات عسكرية أخرى.

وقالت السفارة في بيان لها، إن العقد بين الإمارات والولايات المتحدة يتضمن شراء نحو 50 مقاتلة من طراز “إف 35” و18 طائرة مسيرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى، موضحةً أن التوقيع على الصفقة تم في آخر يوم للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب.

كما أشارت السفارة الإماراتية في أمريكا إلى أن الجانبين الإماراتي والأمريكي انتهوا من وضع بنود العقد وشروط الشراء والاستلام والمواصفات والتكاليف في 19 يناير الحالي.

وكانت قد ذكرت مصادر مطلعة لوكالة رويترز، قبل يومين، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقع على اتفاقية بيع مقاتلات إف 35 الى الإمارات.

وخلال وقت سابق، أشارت مصادر، بأن صفقة تزويد الإمارات بمقاتلات إف 35 الأمريكية ستشهد تدخلاً إسرائيلياً ، حيث ستقوم شركة إسرائيلية بصناعة أجنحة الطائرات.

وأوضحت المصادر أن صفقة الطائرات الموقعة بين الإمارات وأمريكا ستعود بالريح على مجال الصناعات الأمنية والعسكرية في إسرائيل.

حيث أن سعر الزوج الواحد من أجنحة مقاتلات الشبح إف 35 يصل سعرها إلى حوالي 3 مليون دولار أمريكي.

هذا وستقوم شركة إسرائيلية متعاقدة مع شركة  “لوكهيد مارتن” المصنعة للطائرات ، بتولي مهمة صناعة 800 زوج من الأجنحة في صفقة وصلت قيمتها إلى 2.5 مليار دولار.

لتذكر أيضاً أن شركة ” أنظمة إلبيط “ الإسرائيلية ستستفيد هي الأخرى من هذه الصفقة حيث ستقوم بتجهيز خوذ خاصة للطيارين يصل سعر الواحدة إلى 400 ألف دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.