الاتحاد المصري لكرة القدم وفيروس كورونا.. قرار جديد مثير للجدل

الاتحاد المصري لكرة القدم وفيروس كورونا
0

أعلنت اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، قرار إلغاء مسحات (فحوص) فيروس كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدوري المصري وكأس مصر هذا الموسم.

وصدر هذا القرار بعد رفض الاندية المصرية تحمل تكلفة المسحات، حيث أعطت اللجنة أندية الدوري الممتاز الـ18، مهلة 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضي 2019 -2020، والموسم الحالي 2020 -2021.

ونشب جدل كبير في الأوساط الكروية المصرية، نظرا لأن الإجراءات الاحترازية المفروضة في البلاد والمقررة من جانب الفيفا أيضا، تلزم بإجراء مسحات طبية للاعبين قبل أي مباراة لبيان إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن في بداية عودة المباريات في يونيو الماضي، أن تكلفة المسحات يأتي تمويلها من الفيفا ولا تكلفة على الأندية فيها.

لتتفاجئ الأندية في فبراير الجاري، أي بعد مرور ما يقرب من 8 أشهر على عودة المباريات، بخطابات تطالبها بدفع تكلفة المسحات التي أجريت للاعبيها خلال الموسمين الماضي والحالي.

كما كشف موقع “آس” الكروي، أن اللجنة أرسلت خطابات لجميع الأندية بالدوري الممتاز، تطالبها بسداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التي خضع لها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مما أثار غضب الأندية التي رفضت السداد.

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري من مستحقات الأندية لدى “الجبلاية”.

وقد سددت “الجبلاية” حتى الآن للجهات المسؤولة عن المسحات 24 مليون جنيه من أصل 50 مليون جنيه.

كما نشر رجل الأعمال المعروف، رئيس نادي سموحة السكندري، فرج عامر، في وقت سابق عبر حسابه على فيسبوك الخطاب المرسل من اتحاد الكرة ويطالبه بسداد 3 ملايين جنيه تكلفة مسحات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وأبدى فرج تعجبه من ذلك لأن الاتحاد أعلن من قبل أن الأندية لن تتحمل شيئا وأن التكلفة يتحملها الاتحاد والتمويل يأتي من الفيفا مؤكدا أن ناديه لن يدفع شيئا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.