الاحتلال الإسرائيلي يمتلك أكثر من 100 ألف جرعة لقاح “دون استخدام”

الاحتلال الإسرائيلي يمتلك أكثر من 100 ألف جرعة لقاح "دون استخدام"
0

أشارت إحدى قنوات الإعلام الإسرائيلية في بيان لها اليوم أن، الاحتلال الإسرائيلي يمتلك 100 ألف جرعة لقاح زائدة من انتاج شركة “موديرنا”.

وأكد تقرير القناة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمتلك في مخزونه الملايين من جرعات لقاح “فايزر”، فيما تعاني الكثير من الدول الاخرى من شح في الحصول على اللقاح.

وتوجهت الانتقادات لحكومة الاحتلال، بسبب عدم تطعيم الفلسطينيين المحتاجين للقاح بالرغم من توافر جرعات زائدة لدى حكومة الاحتلال.

ويذكر أن إسرائيل تعد النسبة الأولى من حيث نسبة التطعيم حيث حصل ثلاثة ملايين وسبعمائة وستة وستين ألف شخص على الجرعة الأولى من اللقاح ومليونين واربعمائة ألف شخص على الجرعة الثانية، بحسب ما ورد في العالم.

وفي الشأن الفلسطيني، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 15حالة وفاة 938إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ،وتماثل 779 حالة للشفاء خلال ال24 ساعة الفائتة .

وجاء في بيان وزيرة الصحة الذي نقلته قناة المملكة أن ” الإصابات الجديدة سجلت قلقيلية 27، طولكرم 27، الخليل 44، بيت لحم 72، ضواحي القدس 41، جنين 20، سلفيت 54، رام الله والبيرة 88، نابلس 42، أريحا والأغوار 8، طوباس 2، مدينة القدس 338 (في يومين)، قطاع غزة (175)” .

كما أضافت أن “حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي قلقيلية 9، طولكرم 16، الخليل 42، ضواحي القدس 58، جنين 21، سلفيت 14، رام الله والبيرة 35، نابلس 41، أريحا والأغوار 2، طوباس 10، مدينة القدس 191 (في يومين)، قطاع غزة (340)”.

وفي وقت سابق كانت قد أكدت وزيرة الصحة أن أي عرض من شركات إسرائيلية بشأن استلام لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد سيقابل بالرفض .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان الوزارة الذي قالت فيه أن “شركات إسرائيلية غير حكومية عرضت على وزارة الصحة الفلسطينية استلام 20 لقاحا فقط لتجربتها من جانب وزارة الصحة، وهو أمر رفضته الوزارة بشكل قاطع”.

كما أشارت إلى أن “الحكومة الفلسطينية تسعى بشكل حثيث للحصول على لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية وأنها تواصلت مع العديد من الشركات لشراء اللقاح “.

وأضافت في النهاية أن “اللقاح سيكون متوفرا في فلسطين خلال شهر شباط المقبل، وسيكون اختياريا ومجانيا للمواطنين” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.