النيابة العامة تصدر قرار إيقاف بحق 30 قيادي من حزب البشير

النيابة العامة تصدر قرار إيقاف بحق 30 قيادي من حزب البشير
0

قدمت النيابة العامة 30 مذكرة اعتقال بحق شخصيات سودانية مهمة من حزب الرئيس المعزول عمر البشير، وأوقفتهم شرطة ولاية القضارف بالسودان.

واتخذت النيابة العامة الاجراءات اللازمة لعناصر نظام البشير، بتهم تتراوح ما بين دعم الإرهاب وغسيل الأموال والمادتين من القانون الجنائي المتعلقة بتقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة.

وأكدت المصادر أن النيابة العامة في ولاية القضارف قد أصدرت أمر القبض على أنصار حزب البشير، بتوجيه من لجنة التفكيك وإزالة التمكين، وذلك لاتهامهم أنصار الله بالقيام بعمليات السرقة وحرق للسيارات والمباني الحكومية في في ولايات دارفور وكردفان.

هذا وتضمنت وثائق التوقيف، 56 قيادياً من أنصار البشير إلى أنه لم تقبض الشرطة إلا على 30 وسلم 11 نفسهم، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي الشأن، كشف والي ولاية شمال دارفور الواقعة غرب السودان محمد حسن عربي اليوم السبت عن حملة اعتقالات جديدة طالت عدد من قيادات حزب المؤتمر الوطني بالولاية.

وقال عربي عبر منشور بصفحته الرسمية على “فيسبوك” إن الحملة الجديدة ألقت القبض على 5 مطلوبين من قيادات حزب المؤتمر الوطني الذي حكم البلاد في عهد المعزول عمر البشير، وفقًا لوكالة (الأناضول) للأنباء.

وأضاف عربي: “تم القبض على 5 مطلوبين من قيادات المؤتمر الوطني المحلول في الولاية، ضمن التحقيقات القضائية الجارية حول عدد من القضايا بينها استخدام أعمال عنف ونهب خلال التظاهرات” الأخيرة.

وأضاف: “بناء على توجيهات لجنة إزالة التمكين المركزية جاري اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتقلين”.

ولم يكشف عربي عبر منشوره عن أسماء الأشخاص الذين تم اعتقالهم، حيث ذكرت وكالة “الأناضول” أنها حاولت الاستفسار عن الأسماء من جانب الوالي إلا أنها لم تتلقى ردًا.

ونفذت السلطات السودانية منذ يوم الأربعاء الماضي حملة اعتقالات طالت عددًا من قيادات حزب المؤتمر الوطني من بينهم، حسبو عبد الرحمن، نائب البشير، وقيادات أخرى في حزب “المؤتمر الوطني” شملت أمين حسن عمر، والأمين دفع الله، وإسحاق أحمد فضل الله.

ولم تعلن السلطات عن أرقام رسمية بعدد الذين تم اعتقالهم، ولكن حزب المؤتمر الوطني قال يوم الجمعة إن قوات الأمن اعتقلت 135 من أعضائه بولاية القضارف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.