الاسكندرية تشهد افتتاح العديد من المشاريع القومية

السيسي في الاسكندرية
0

قام وفد حكومي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح العديد من المشاريع القومية في محافظة الاسكندرية ، بحضور عدد من الشخصيات السياسية.

وقال السيسي في كلمة له ألقاها أمام الوفد أن” الحكومة تواجه هناك مشكلتين رئيسيتين هما مشكلة التعدي والبناء غير المخطط ” .

وأشار إلى أن التعدي في عام 2014 بلغ 12 % من حجم المباني ، بينما وصل فى 2020 إلى 37.5 % ، مما يثير مخاوف كبيرة من زيادات محتملة .

كما أضاف أن ” موضوع التعدي على الأراضي الزراعية والبناء غير المخطط، معتبرا أن هذا الأمر لا يقل خطورة عن أزمة سد النهضة لأن موضوع المياه واضح للجميع، أما أزمة التعدى على الأراضى الزراعية تكمن خطورتها فى استمرارها بهذا الشكل ” .

ونوه إلى ضرورة إيقاف عمليات تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية ، والتي تعاني منها محافظة الاسكندرية بشكل كبير ، مبيناً أن هذه الخطوة تضعف الحكومة المصرية ، وفقاً لقناة النيل .

وفي سياق متصل ، أكدت بعض المصادر المطلعة في القضاء المصري إلقاء القبض على المدعو محمود عزت وهو القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين .

وقال البيان الصادر عن وزارة الداخلية أنه ” تم القبض على القيادي الإخوانى محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان، بشقة سكنية بالتجمع الخامس وتم العثور على أجهزة حاسب آلي وهواتف محمولة وبرامج مشفرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه ” .

حيث أن الحكومة المصرية تضع عزت تحت خانة ” الإرهابي ” ، ذلك نظراً لتورطه بالعديد من الأحداث الأمنية والسياسية في مصر على مدار السنوات الخمس الأخيرة .

وذكر البيان أن محمود عزت متورط بالأحداث التالية جميعها : حادث اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات عام 2015 ، اغتيال العميد وائل طاحون أمام منزله بمنطقة عين شمس عام 2015 ، اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي بمدينة العبور عام 2016 ، محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد الأسبق عام 2016 .

ليتم الحكم عليه بالعديد من الأحكام القضائية و منها حكمين بالإعدام في قضيتي “التخابر” و”الهروب من سجن وادي النطرون” وحكمين بالمؤبد في قضيتي أحداث مكتب الإرشاد وأحداث شغب في محافظة المنيا، فضلا عن صدور أوامر باعتقاله ضمن قضايا أخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.