الجزائر.. رصد هزة أرضية غرب العاصمة

رصد هزة أرضية في الجزائر غربي البلاد
0

سجلت اليوم صباح السبت، في ولاية تيبازة غربي الجزائر العاصة، هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، بحسب ما جاء في سكاي نيوز.

وتفيد المتابعات بأن الهزة وقعت على بعد 3 كيلومترات شمال شرقي سيدي غيلاس في ولاية تيبازة ، حسبما أفاد مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح المركز أن الهزة وقعت في البحر على الساعة 06.10 بالتوقيت المحلي.

وفي السياق ذاته فقد أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر منتصف شهر أغسطس الجاري، منطقة الخربة التابعة لبلدية (ميلة)، شمال شرقي البلاد، منطقةً منكوبة، على إثر تسجيلها هزتين أرضيتين، في وقت سابق.

وبحسب القرار فإن إعلان هذه المنطقة بمثابة منطقة منكوبة، يأتي بعدما شهدت هزتين أرضيتين؛ أولاهما في 17 يوليو الماضي، والثانية في أغسطس الجاري بحسب سكاي نيوز عربية.

وأوضح بيان للوزارة نشر عبر الحساب الرسمي لوزارة الداخلية، “فيسبوك”، أنه على إثر الهزتين الأرضيتين اللتين سجلتا بولاية ميلة، بومي 17  جويلية، و07 أوت 2020، وتطبيقا لأحكام المادة 07 من المرسوم التنفيذي رقم 90-402 المؤرخ في 15 ديسمبر 1990، والتي بمقتضاها يعلن عن منطقة بأنها منكوبة، وتم إصدار قرار وزاري مشترك بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة المالية بتضمن إعلان منطقة الخربة ببلدية ميلة منطقة منكوبة.

وجرى إعلان المنطقة المنكوبة في ولاية ميلة، في قرار وزاري مشترك بين وزارتي الداخلية والمالية في الحكومة الجزائرية.

ولم تسجل خسائر في الأرواح من جراء الزلزال في ولاية ميلة، لكن الهزة، أسفرت عن انهيار مبنى من خمسة طوابق، إلى جانب تشقق في عدد من المنازل.

يذكر ان وقع في ولاية البليدة الجزائرية، الخميس، هزة أرضية بلغت قوتها 4.2 على مقياس ريختر، وفقا لما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.