البحرين تلغي الحجز المنزلي الاحترازي للقادمين إليها

0

أعلنت السلطات البحرينية عن قرار الغاء الحجر المنزلي الاحترازي للقادمين إليها من الخارج، وهم الذين تظهر نتائجهم المخبرية سلبية مع توقيع تعهد بإقرار التزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي، على أن يتم تفعيل هذا القرار من اليوم الخميس، وبحسب المعطيات والنتائج ستتم مراجعة القرارات ذات الصلة بشكل دوري بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

كما وأكدت السلطات البحرينية على استمرار إجراءات الفحص المخبري لفيروس كورونا لجميع القادمين إلى البحرين على نفقتهم الخاصة لفحص القدوم والفحص بعد انقضاء 10 أيام من الاقامة بمملكة البحرين، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى تفرضها الحكومة البحرينية،بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وسجلت وزارة الصحة البحرينية، عدد 369 اصابة جديدة بفيروس كورونا منها 134 حالة لعمالة وافدة، و 232 حالة لمخالطين لحالات قائمة و3 حالات قادمة من الخارج، كما تعافت 357 حالة إضافية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافيين من فيروس كورونا إلى 44278،

ومن جانبها، أشارت وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح، على أن البحرين تحتل مراتب متقدمة جداً عالميًا في نسبة الفحص لكل 1000 شخص كما وصلت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في البحرين إلى 92.2%، والتي تعد أيضاً من النسب الأعلى عالمياً.

كما وأكدت الوزيره على استمرار جهود الوزارة وتجديد من خططها الاحترازية بما يتماشى مع مستجدات الفيروس عالميًا ومحليًا وتوفير الإمكانات اللازمة لدعم الجهود الطبية، مشيدة بالنظام الصحي الذي تمتلكه البحرين والذي أهّلها لتكون نموذجًا مثاليًا يحظى بالإشادات العالمية.

ومن جهة اخرى، نفت الحكومة البحرينية ، الأنباء المتداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول إجراء رئيس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اتصالًا هاتفيًا مع أحد المسؤولين الإسرائيليين، لتؤكد بأن الخبر عار من الصحة.

جاء ذلك في تغريدة على حساب رئيس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان آل خليفة عبر موقع”تويتر“ ذكر فيها: ”نفى ديوان صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، ما تداولته بعض المواقع الاخبارية عن اتصال هاتفي جرى بين سموه وأحد المسؤولين الإسرائيليين“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.