عودة مناسبات الزواج في اليمن.. وضغط متواصل على مُلاك صالات الأفراح

الأعراس في اليمن المصدر الإمارات نيوز
0

تستمر حفلات الزفاف الجماعية في اليمن في العديد من المدن والأحياء منذ بداية عيد الأضحى، ويأتي ذلك في ظل تقليص الحكومة اليمنية للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ في البلاد .

العزوف عن الزواج في فترة الكورونا

وكان فيروس كورونا المستجد قد عمل على قتل أحلام المئات من اليمنيين الين يسعون بشدة من أجل دخول القفص الذهبي، الذي لم يعد كذلك عندما استشرى الفيروس في الأوساط اليمنية في البلاد .

وهو الأمر الذي جعل الكثير من الشباب اليمنيين يتجه إلى العزوف عن الزواج خصوصاً في بداية الجائحة، حيث أن الكثير من الشباب كانوا قد حددوا مواعيد معينة لزواجهم، ولكنهم فوجئوا بالإغلاق الي فرضته السلطات اليمنية ما حال دون حدوث هذا الأمر .

ومنذ مارس الماضي فرضت السلطات اليمنية في بادي الأمر الحظر الشامل والكامل في البلاد، في الوقت الذي توقفت فيه الحياة بشكل عام، ولم تعد موسيقى الأعراس تسمع إلا عبر المذياع أو قنوات الأغاني المختلفة، ما خلق جواً من الأحباط والانتظار عن متي يمكن للجائحة أن تخف وتعود الأمور إلى نصابها الطبيعي .

عودة الأغاني الشعبية

ومع مطلع عيد الأضحى أصبح الحال مختلف تماماً في الكثير من المدن والأحياء اليمنية، إذ أن الأغاني الشعبية في المناسبات باتت تتصدر المشهد من جديد، كما أن تواجد الأهل والأقارب والأصدقاء بات يضفئ نوعاً من البهجة والسرور لدى المحتفى به بعيداً عن فيروس كورونا وتداعياته .

ويرى العديد من المواطنين اليمنيين بأن فترة عيد الفطر كان من المقرر لها أن تشهد الكثير من أفراح ومناسبات الزواج، ولكن ذلك لم يحدث، حيث أن معظم الأعراس التي كانت في السابق تم تأجيلها إلى عيد الأضحى، ما يوضح حقيقة إقامة الأعراس بشكل يومي ومتواصل في الكثير من أنحاء البلاد في الوقت الراهن .

وكانت السلطات اليمنية قد سمحت بإقامة حفلات صالات الأفراح بعد أن تم إغلاقها في مارس الماضي، حيث أن الحجوزات أصبحت تتزايد عليها يوماً بعد الآخر في ظل ضغط كبير ومكثف من قبل الأزواج .

ضغط كبير

ويعتبر مُلاك الصالات في البلاد بأن الفترة الحالية هي أكثر فترة تشهد فيها الصالات اذدحاماً لحجوزات الأفراح، حيث أن الصالات يصل عدد الحجوزات بها منذ العيد حتى الشهرين، وهو ما يخلق نوعاً من الضغوطات على الملاك .

وبعد أن كانت تخيم أحداث الموت على معظم صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن باتت أحداث الزواج هي التي تتصدر المشهد، وذلك في ظل الإعلان المتواصل من قبل الصفحات الكبرى في الفيسبوك عن استمرار دعوات الأعراس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.