البحرين تلغي فحص كورونا للقادمين من السعودية عبر جسر الملك فهد

0

ألغت سلطات البحرين خدمة فحص فيروس كورونا، لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين من السعودية سواء للمواطنين المقيمين أوالزائرين عند الوصول لجسر الملك فهد.

وجاء قرار الغاء فحص كورونا في إطار تسهيل السفر أمام القادمين الى البحرين عبر جسر الملك فهد، بالإضافة إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين ، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق كورونا ايضا، أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن توفر تطعيم المضاد لفيروس كورونا في المراكز الصحية التابعة للاحياء، لكافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين ممن يبلغون 18 عاما فما فوق، ابتداء من يوم الجمعة القادم 25 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الصحة البحرينية أن التطعيم متوفر مجانا، و دون الحاجة للتسجيل الإلكتروني لحجز الموعد مسبقا، يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء طوال أيام الأسبوع بما فيها يوما الجمعة والسبت لتقديم خدمات التطعيم فقط.

وأكدت الوزارة عن توفير كافه التجهيزات اللازمة والاحترازية في جميع المراكز الصحية وتهيئتها لاستقبال المواطنين والمقيمين، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، أكدت مصادر رسمية في الحكومة البحرينية أن الملك حمد بن عيسى تلقى لقاح فيروس كورونا ، وبذلك يصبح أول ملك عربي يحصل على اللقاح .

حيث نشرت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية عبر حسابها الرسمي ، بياناً قالت فيه :  “بادر… الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد… بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا” .

و بهذه المناسبة قال الملك ” لقد حبانا الله بالمملكة بمجتمع واع، حرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في استطاعة المملكة الحد من انتشاره في المجتمع”.

كما أبدى الملك امتنانه و شكره لجميع العاملين في مجال الصحة من أطباء و ممرضين و غيرهم ، و ” الذين يشكلون الصفوف الأمامية من كافة مؤسسات الدولة والمتطوعين الذين قدموا أروع صور العطاء والإخلاص من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة لعودة الحياة الطبيعية كما يتمناها الجميع”.

و يشار إلى أن مملكة البحرين كانت قد أجازت استخدام لقاحي ” فايزر ” و ” بيونتيك ” ، أدرجتهما ضمن بروتوكولاتها الصحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.