الملك حمد .. عاهل البحرين أول المتلقين للقاح كورونا

الملك حمد بن عيسى
0

أكدت مصادر رسمية في الحكومة البحرينية أن الملك حمد بن عيسى تلقى لقاح فيروس كورونا يوم أمس ، وبذلك يصبح أول ملك عربي يحصل على اللقاح .

حيث نشرت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية عبر حسابها الرسمي ، بياناً قالت فيه :  “بادر… الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد… بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا” .

و بهذه المناسبة قال الملك ” لقد حبانا الله بالمملكة بمجتمع واع، حرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في استطاعة المملكة الحد من انتشاره في المجتمع”.

كما أبدى الملك امتنانه و شكره لجميع العاملين في مجال الصحة من أطباء و ممرضين و غيرهم ، و ” الذين يشكلون الصفوف الأمامية من كافة مؤسسات الدولة والمتطوعين الذين قدموا أروع صور العطاء والإخلاص من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة لعودة الحياة الطبيعية كما يتمناها الجميع”.

و يشار إلى أن مملكة البحرين كانت قد أجازت استخدام لقاحي ” فايزر ” و ” بيونتيك ” ، أدرجتهما ضمن بروتوكولاتها الصحية .

ويوم الأحد الفائت وافقت السلطات البحرينية ، على تسجيل لقاح “سينوفارم” الصيني رسميا لمواجهة الوباء، بعد أن أثبتت التجارب السريرية مدي فعالية.

وأوضحت الهيئة الوطنية البحرينية ان لقاح سينوفارم الصيني سيتم استخدامه بشكل كامل للجميع، بعد ان أظهرت فعالية اللقاح بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس كورونا المسبب لـ “كوفيد-19″،

كما سجل الإقلاب المصلي معدل 99 بالمئة من الأجسام المضادة المعادلة، و100 بالمئة كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة بعد أن تم اختباره على 42299 متطوعا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق الصحي ، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، انها لم تسجيل أي حالة وفاة لمدة خمس أيام متتالية منذ 27 نوفمبر، وبالمقابل سجلت الوزارة 181 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ويبقى إجمالي ضحايا الفيروس بالبحرين 341 حالة وفاة.

و أشارت وزارة الصحة البحرينية في تقريرها الوبائي أنه تم تسجيل 216 حالة تعاف جديدة ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 85357.

وأوضح تقرير الوزارة إن عدد الحالات القائمة تحت العناية بلغ 13 حالة، والحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغت 16 حالة، في حين أن 1426 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 1439 حالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.