البرج الأيقوني في مصر يقترب من المراحل الأخيرة

البرج الأيقوني
0

يشهد مشروع بناء العاصمة الجديدة في مصر ، إنشاء أطول برج في القارة السمراء وهو ” البرج الأيقوني ” الذي سينتهي بناؤه في وقت قريب .

حيث تفقد مصطفى المدبولي رئيس وزراء الحكومة منطقة الأعمال الجديدة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، التي يتم بناؤها الآن .

وأشارت التقارير الحكومية إلى ان ارتفاع البرج الأيقوني سيصل إلى 385 متر عند الانتهاء منه ، إذ وصل الآن إلى ارتفاع 220 متر ، ( الدور 45 ) ، وفقاً لسكاي نيوز .

وقال المدبولي أن البرج سيكون مزاراً لأبناء الجمهورية ، موضحاً ان الشركة الصينية المكلفة بأعمال البناء ستنتهي في آواخر أوكتوبر/ تشرين الأول 2021 .

هذا واطلع الرئيس على خطة العمل ، بداية بمراحل صب الأساسات وأعمال التأسيس، والأعمال الكهروميكانيكية، إضافة لأعمال تركيب الواجهات الزجاجية، وأعمال الحفر لأنفاق الخدمات .

وفي سياق آخر ، بعد أن أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل عدد 154 حالة جديدة من الإصابات بـ ” فيروس كورونا بدأ واضحاً بأن السيطرة على الفيروس في البلاد تأخذ المنحى الطبيعي بعد ان كثفت السلطات في الأونة الأخيرة من جرعاتها التفتيشية .

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه الحكومة عن طريق وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا الذي أحدث الكثير من التغييرات، في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في البلاد بأكبر طاقة ممكنه لديهم .

وحتى الآن فإن العدد الكلي لعدد المصاين في البلاد بالفيروس وصل إلى 100557، بينما تم تسجيل عدد 13 حالة وفاة فقط، ليرتفع العدد الكلي بالوفايات في البلاد إلى 5590، حيث استقرت نسبتها عند 5.6% للعدد الكلي للإصابات .

ويوماً بعد الآخر تُكثف البلاد من الإجراءات الاحترازية لا سيما عبر المعابر التي تم فتحها مؤخراً بشرط إجراء تحليل سالب لفيروس كورونا من الدولة التي يأتي من خلالها المسافر، حيث أن الحكومة تعمل على الحد من انتشار الفيروس عبر المداخل المختلفة لها والمتمثلة في المطار الرئيسي والحدود .

هذا و عملت الحكومة على استثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح بطريقة مباشرة، وذلك مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.