البنك الدولي يلغي صرف 244 مليون دولار لصالح لبنان

0

أصدر البنك الدولي قراراً بإلغاء صرف 244 مليون دولار لمشروع سد “بسري” في لبنان، وجاء القرار نتيجة عدم استكمال المهام اللازمة لبناء السد، مؤكدا إنه أخطر الحكومة اللبنانية بإلغاء في بيان رسمي.

يذكر بأن صندوق النقد الدولي قد فرض على الحكومة اللبنانية الموعد النهائي لاستئناف بناء مشروع سد بسري بعد تجميده في 17 أبريل 2020، ليحتشد على ذلك مئات المتظاهرون في لبنان أمام مكاتب البنك الدولي وسط بيروت للتعبير عن رفضهم للمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي بشأن موقع بناء سد بسري.

وحمل المتظاهرون لافتات تتضمن رسائل مثل: “أوقفوا تدمير مواقع التراث”، و”البنك الدولي يدمر أرضنا، أنقذوا بسري” معتقدين بأن السد سيؤثر على المواقع المحلية البيئية والأثرية، بحسب موقع RT

الجدير بالذكر ان السد يندرج ضمن مشروع تعزيز إمدادات المياه في لبنان الذي سيزود مياه الشرب الأساسية لمنطقة بيروت الكبرى.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها الوبائي مساء أمس الجمعه، ان الوضع الوبائي لفيروس كورونا في لبنان حيث سجلت 527 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في لبنان بعد تسجيل إصابات اليوم البالغة 527 إصابة جديدة إلى 19480 إصابة منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في لبنان.

وجاء في بيان وزارة الصحة اللبنانية أن الإصابات الجديدة لليوم توزعت على الكل التالي: 525 منها كانت للمقيمين في لبنان الإصابتان المتبقيتان كانتا من الوافدين إلى لبنان، بحسب النشرة.

وذكرت وزارة الصحة في بيانها الوبائي اليوم أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية وبذلك يصبح إجمالي الوفيات في لبنان بسبب كورونا 183 حالة.

يشهد لبنان ارتفاع في عدد الإصابات اليومية وأحياناً تتراوح في مكانها ما يشير إلى عدم قدرة وزارة الصحة اللبنانية في التعامل مع هذه الجائحة في ظل الظروف التي تعيشها البلد بحسب بعض المراقبين، ومع انفجار بيروت وما خلفه من كوارث بيئية وإنسانية زاد من البلاء بلاء.

كما وتوالت المساعدات الطبية والغذائية في التوافد إلى لبنان المنكوب من الدول العربية والأجنبية الصديقة، لدعم ومساندة لبنان وشعبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.