التربية بولاية الخرطوم: يجب الالتزام بالتدابير الصحية في المدارس︎

0

أوصي مدير عام وزارة التربية والتعليم، بولاية الخرطوم ،محمد ابراهيم علي، الالتزام باتباع الاشتراطات الصحية بكافة المدارس بمرحلتي الأساس والثانوي -والمقرر انطلاقة عامهم الدراسي صباح اليوم الأثنين.

ووفقاً للقرار الإداري، فإن الاشتراطات تشمل تطبيق السلوكيات الوقائية، والمحافظة على التباعد في الدخول والخروج، و ضمان التهوية الجيدة في كل الفصول وعدم تبادل الأدوات والتعقيم الدوري للفصول والأسطح مع تخصيص معلم للإشراف على ذلك والحد من الإختلاط .

ومن المقرر أن يكون اليوم الدراسي بمرحلة الأساس من الساعة( 7:30-10:45) لتلاميذ الحلقة الأولى، ومن الساعة(11-2:25) للحلقة الثانية .

بينما حدد القرار، الدراسة بالتناوب بالمرحلة الثانوية للصفين الأول والثاني ،على أن تستمر الدراسة للصف الثالث يومياً، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

صرحت وزيرة التعليم العالي، د.انتصار صغيرون، عن عودة العلاقات بين السودان وأمريكا في المجالات العلمية عبر قواعد البيانات الإلكترونية بروكويست.


وقالت وزيرة التعليم العالي لـ(سونا ):”أن منصة البرو كويست تقدم أحدث الخدمات في المجالات العلمية للناشرين، وتوفر معلومات شاملة ومتخصصة، كما تقوم بنشر الأخبار التي تهم باحثي الخدمة العلمية وآخر ما توصلت إليه الأفكار الأكاديمية، موضحة أن قواعد بياناتها هي الأكثر شيوعاً وسهلة الاستخدام، وبها محتوى متنوع ويدعم البحث العلمي في كافة التخصصات”.

وأكملت:” أن التعليم العالي سيقطف أول ثمرة من ثمار التعاون بين السودان وأمريكا، لأن الولايات المتحدة تقف مع السودان في كافة القضايا لإدماجه في المحيط الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن أغلبية الجامعات السودانية يمكنها الوصول إلى قاعدة البيانات والمعلومات والاستفادة من الخدمات التي تقدمها دون أي عوائق”.

وتعرف منصة بروكويست بأنها تحتوي على أكبر قاعدة بيانات في مختلف التخصصات، كالطب والعلوم الاجتماعية والتكنولوجيا والتاريخ والأدب والفلسفة وغيرها من العلوم.

وفي السياق، أعلن رئيسة لجنة المعلمين، في ولاية الخرطوم، الأستاذة قمرية عمر عن جاهزية وزارة التربية والتعليم لاستئناف العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي بعد إجراء عمليات مسح شامل لكافة المدارس بالولاية بواسطة لجان من الموجهين أكدت سلامتها .


وأكدت رئيسة لجنة المعلمين، بأن الوزارة وعدد من الجهات تكفلو بتوفير الاشتراطات الصحية للمعلمين والطلاب، مشيرةالى عدم تغيير المُقرَّرات لكل الفصول، ماعادا فصلي الأول والسادس فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.