الترمادول يلغي مشاركة أحد مرشحي البرلمان في مصر

الترمادول
0

بعد إجرائه فحوصات طبية أثبتت تعاطيه لمخدر الترمادول ، قررت  محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بمصر إلغاء مشاركة أحد المرشحين عن دائرة إمبابة .

 و قامت المحكمة بنشر بيان بخصوص المرشح ، تؤكد فيه قيام الأخير بتقديم أوراقه اللازمة من اجل الترشح إلى محكمة شمال الجيزة الابتدائية ، عن دائرة إمبابة ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

وأوضحت في بيانها أنها قامت برفض طلب المرشح بسبب ثبوت تعاطيه مادة الترمادول المخدرة ، وذلك بعد إجراء فحوصات طبية للتأكد من الأمر .

وفي سياق متصل ، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قراراً جمهوريا برقم 472 لسنة 2020 يقضي بموجبه بعزل محمد السيد عبدالحليم السيد النائب بمجلس الدولة من وظيفته، تم نشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

كما ووجه السيسي وزير العدل بتنفيذ القرار، وذكرا الجريدة ان القرار جاء استنادا إلى حكم مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة الصادر في 15 يونيو 2020، في الدعوى التأديبية رقم 9 لسنة 66 ق- تأديب، بحسب موقع مصراوي.

ومن جهه اخرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجهات المختصة باتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في البلاد، جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

حيث وجه جميع الإجراءات اللازمة، بالتنسيق بين وزارة الصحة ومختلف الجهات لتوفير أقصى درجات التأمين الممكنة للطلاب والقائمين على المنظومة التعليمية، لضمان سلامتهم ولانتظام العملية الدراسية، في حال حصول موجه ثانية لفيروس كورونا.

كما وجه السيسي الجهات المعنية بتكثيف حملات التوعية على مستوى المواطنين في كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المطلوب اتباعها في هذا الصدد، إلى جانب الخطة العامة للتعايش على مستوى الدولة.

ووجه الرئيس المصري أيضاً بتوفير كافة المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة في جميع المستشفيات المصرية لمساعدة كافة العاملين في القطاع الصحي ومعاونتهم على أداء مهمتهم على أكمل وجه.

كما ووجهة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، رسالة إلى جميع أبناء الشعب المصري مؤكدا بأن هنالك جهات تسعي إلى زعزعة واستقرار الدولة وأن الحكومة المصرية لن تنظر إلى مثل هذه الادعاءات بحسب اليوم السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.