المسجد النبوي يُعيد فتح الصلاة في الروضة الشريفة

المسجد النبوي يُعيد فتح الصلاة في الروضة الشريفة
0

صرَّحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في المدينة المنورة، اليوم الجمعة، عبر تغريدة لها على تويتر، عن إعادة فتح الروضة الشريفة أمام المصلين.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أن المرحلة الأولى للبدء بالصلاة في الروضة الشريفة ستكون بداية يوم الأحد بتاريخ 18 أكتوبر الحالي أي بعد أسبوعين، بحسب CNN بالعربية.

وأوضحت الرئاسة أن تطبيق اعتمرنا سيعمل على تسهيل الدخول للصلاة في الروضة الشريفة وستكون الطاقة التشغيلية في المرحلة الأولى بنسبة 75% بحسب الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار وباء كورونا.

وكانت قد أغلقت السلطات السعودية المسجد النبوي في آذار الماضي ودامت فترة الإغلاق مدة 74 يوم حيث تم فتحه بشكل جزئي في أيار الماضي.

وكانت قد كشفت المملكة العربية السعودية في 30 سبتمبر الفائت عن بدء العمل بالخطة الأولى المتعلقة بأداء مناسك العمرة كما ستبدأ في تطبيق إجراءات احترازية جديدة بسبب جائحة كورونا.

وكشف وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة في السعودية الدكتور عبد الرحيم وازن بأن عودة أداء مناسك العمرة ستكون عبر تطبيق اعتمرنا، على أن تصدر تصاريح العمرة بصورة تدريجية.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، قال وازن أن السماح بأداء العمرة سيكون مرتبطًا في المقام الأول بالإجراءات الاحترازية اللازمة على أن تكون جميع المناسك بشكل تدريجي.

كشفت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الداخلية عن السماح بأداء شعيرة العمرة وزيارة الروضة الشريفة والأماكن المقدسة في المسجد النبوي بشكل تدريجي تفادياً لزادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″، وذلك اعتباراً من الرابع من أكتوبر المقبل .

وجاءت الموافقة على أداء شعيرة العمرة بشروط منها الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية لمجابهة الفيروس، وذلك استجابة لتطلع الكثير من المسلمين حول العالم لأداء مناسك العمرة.

وأوضحت وزارة الداخلية بأن هذه الخطوة وبقدر الالتزام بها تساهم في سلامة المؤدي لشعيرة العمرة في المملكة العربية السعودية، منوهة إلى أن الدخول إلى المسجد النبوي من أجل أداء العمرة سوف يكون بشكل تدريجي على مراحل مختلفة .

بدوره أصدر الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس قرارًا بتخصيص صحن المطاف للطواف فقط ابتداء من الأحد القادم، وذلك تسهيلًا على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.

أعلى النموذج

أسفل النموذج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.