التسجيل يرتفع 5 أضعاف بعد تلقي ولي العهد السعودي اللقاح

0

ارتفعت أعداد التسجيل لتلقي لقاح كورونا في البلاد إلى خمسة أضعاف، عقب تلقي ولي العهد محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وغرد وزير الصحة السعودي عبر حسابه في “تويتر” : “الساعة التي تلت نشر خبر تلقي سمو ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، اوضحت وزارة الصحة السعودية، في وقت سابق وراء عدم وصول رسالة للمسجلين لأخذ لقاح فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وطمأنت مواطنيها.

وبينت الوزارة أن تأخر وصول الرسائل لا يعني الرفض، وأن إرسال الرسائل يستهدف حالياً الفئات ذات الأولوية.

وأفاد حساب “الصحة 937” التابع لوزارة الصحة السعودية  ردًا على سؤال أحد المواطنين، أنه “يتم إرسال الرسائل للفئات ذات الأولوية خلال المرحلة الحالية، وفق أعداد اللقاحات المتاحة”.

وأكدت الوزارة أن “عدم وصول رسالة لكم لا يعني الرفض، نأمل الانتظار والتقيد بالإجراءات الوقائية كما هو معلن عنه بشكل مستمر”، بحسب المصري اليوم.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة السعودية أن الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى للقاح كورونا هي: المواطنون والمقيمون الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا.

وتابعت الوزارة بأن المرحلة الأولى تشمل أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى بكورونا، والأشخاص الذين تتجاوز كتلة الجسم لديهم (40) من أصحاب السمنة المفرطة.

وأيضاً من يعانون من نقص المناعة بسبب زراعة الأعضاء ومن يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

إضافة إلى من لديهم اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة مثل: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

وكانت قد أكدت وزارة الصحة السعودية أن عدد المواطنين والمقيمين في السعودية، الذين سجلوا للتطعيم بلقاح “فايزر- بيونتيك”  ضد كورونا في يومه السابع، أمس الأربعاء، وصل إلى أكثر من نصف مليون شخص، في أكبر حملة تحصين ضد فيروس في المملكة العربية السعودية.

حيث تجاوز عدد الذين تلقوا لقاح كورونا حتى الآن في أرقام أولية 10 آلاف شخص في مركز اللقاحات بالعاصمة السعودية الرياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.