التعليم الدولية بمصر تبدأ العام الدراسي افتراضياً في 1 سبتمبر

وزارة التربية والتعليم في مصر
0

كشفت وزارة التربية و التعليم في مصر، أنها ستبدأ التدريس في العام الجديد، في المدارس ذات المناهج الدولية في 15 سبتمبر/ أيلول المقبل.

بداية التعليم أون لاين

وأوضحت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني في مصر، أنها ستتبع في هذا العام الدراسي الجديد 2020- 2012م، استراتيجة مختلفة، عن كل عام، وأنها من المتوقع أن تفتتح دروسها أون لاين في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول، لتبدأ بعدها في منتصف الشهر ذاته بالدروس الفعلية، والدوام الطبيعي للطلاب، بحسب ما نشر موقع اليوم السابع المصري الإخباري.

إجراءات احترازية لاستقبال العام الدراسي الجديد

وبدأت الوزارة حملة تعقيم للمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية، وشددت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني في مصر الفني على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الجهة الصحية المخولة للتصدي لوباء كورونا المستجد (كوفيد – 19 )، وبينت أن هدفها الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة.

وبينت الوزارة، أنه من المقرر موافاة مديريات التربية والمدارس بما يستجد من إجراءات فى هذا الشأن، انطلاقاً من ضمان حسن سير العملية التعليمية بما يحقق مصلحة الطلاب التعليمية وسلامتهم الصحية، في آن واحد.

وأوضحت الوزارة، أن هذا العام استثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والفترة المقبلة ستشهد وضوحاً أكثر بالخطة الموضوعة بما يتناسب مع هذا العام، والذي من المفترض أن تلتزم بها المدارس خاصة فيما يتعلق بتوقيت حضور الطلاب وتواجدهم داخل المدارس، وضمان سلامتهم.

الدراسة خارج مصر

أما بالنسبة للدراسة خارج مصر، فكشفت الوزارة أن الدراسة لن تبدأ خارج مصر قبل شهر أكتوبر/ تشرين الأول، كما أن هناك امتحان SAT، لطلاب شهادة الثانوية العامة فى سبتمبر/أيلول المقبل، وأكتوبر/ تشرين الأول أيضا لطلاب الشهادة البريطانية.

يذكر أن وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني في مصر، أعلنت مؤخراً انطلاق العام الدراسي المقبل، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021.

بمعنى أن مدة الدراسة الفعلية هي 33 أسبوعاً، كما أنه تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير/ شباط 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 لمدة 15 يوماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.