التعليم العالي تحدد موعد إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية

0

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الخميس المقبل الموافق 4 مارس 2021م، هو موعد إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية لعام 2020م – 2021م, في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وستخاطب في مؤتمر اعلان نتيجة القبول للجامعات بروفيسور إنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي، والبروفيسور سامي شريف وكيل الوزارة.

كما ويحضر المؤتمر ايضا كلا من مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ومدير الإدارة العامة لمركز المعلومات والشبكات بالوزارة.

ومن جانبة، أكد بروفيسور سامي شريف وكيل وزارة التعليم العالي، أن “إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة  سيتم عبر المؤتمر الصحفي  يتناول توضيح البيانات التفصيلية عن نسب القبول للجامعات والكليات السودانية”.

واكمل:” نسب التحصيل والخطة التي اعتمدتها الوزارة في التقديم الإلكتروني للقبول، مبيناً بأن المؤتمر الصحفي سيكون بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشارع البلدية بالخرطوم، وسوف تدعى له كافة الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية

وأكد شريف ان عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي للدور الأول وصلت النسبة العامة للطلاب الذين أكملوا عملية التقديم  بها 113% لعدد 159.259 طالباً وطالبة مقارنة بالمتوقع من الناجحين والبالغ عددهم 270.895.

وأوضح إن الوزارة تجاوب على تساؤلات الطلاب وأسرهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي وعبر الرقم 2511 على مدار 24 ساعة طيلة فترة التقديم، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي السياق ذاتة، صرحت وزيرة التعليم العالي، د.انتصار صغيرون، عن عودة العلاقات بين السودان وأمريكا في المجالات العلمية عبر قواعد البيانات الإلكترونية بروكويست.


وقالت وزيرة التعليم العالي لـ(سونا ):”أن منصة البرو كويست تقدم أحدث الخدمات في المجالات العلمية للناشرين، وتوفر معلومات شاملة ومتخصصة، كما تقوم بنشر الأخبار التي تهم باحثي الخدمة العلمية وآخر ما توصلت إليه الأفكار الأكاديمية، موضحة أن قواعد بياناتها هي الأكثر شيوعاً وسهلة الاستخدام، وبها محتوى متنوع ويدعم البحث العلمي في كافة التخصصات”.

وأكملت:” أن التعليم العالي سيقطف أول ثمرة من ثمار التعاون بين السودان وأمريكا، لأن الولايات المتحدة تقف مع السودان في كافة القضايا لإدماجه في المحيط الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن أغلبية الجامعات السودانية يمكنها الوصول إلى قاعدة البيانات والمعلومات والاستفادة من الخدمات التي تقدمها دون أي عوائق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.