التعليم القطري يوضح حقيقة انتشار كورنا في مدارس الدولة

وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر
0

أوضح مستشار وزير التعليم والتعليم العالي في قطر محمد البشري، مدير العلاقات العامة، اليوم الإثنين، موضوع وجود إصابات بفايروس كورونا في مدارس الدولة.

توضيح المستشار القطري، أتى بعد انتشار مجموعة من إشاعات التخوف بين الأهالي، مفادها أن الفايروس متفشي بين أوساط الطلاب والكادر التدريسي، ليظهر المستشار في وزارة التعليم على إذاعة قطر، ويقدم تصريحات تُجلي كل هذه الشائعات، وذلك بحسب ما نشر موقع العرب القطري للأخبار.

تصريح مستشار وزير التعليم والتعليم العالي

وجاء في تصريح البشري، : “إن أعداد الإصابات بـكوفيد-19 بسيطة جداً، ولا داعي للقلق أو الخوف منها، وهناك اتصال مستمر بين وزارة التعليم وأولياء الأمور، وأنه يتم التعامل مع حالات الإصابة بالمدارس باحترافية وبتنسيق مع وزارة الصحة”.

وبين المستشار البشري، أن هناك بروتوكول معتمد وتنسيق دائم بين وزارتي التعليم والصحة، فيه مجموعة من التوجيهات يساعد التقيد فيها على الوقاية من الفايروس، وحماية الطلاب، والكادر التدريسي، والإداري.

أعداد الطلاب ونسبهم لهذا العام الدراسي الجديد

كما أوضح المستشار في وزارة التعليم والتعليم العالي، أن نسبة حضور الطلاب بالمدارس حوالي 85 % من أصل 30 % المقرر حضورهم للفصول، وصرح أن أعداد الطلاب في هذا العام الأكاديمي الجديد حوالي أكثر من 340 ألف طالب إضافة إلى أكثر 30 ألف معلم.

العودة في بعض الصفوف للتعليم عن بعد

كما أكد مستشار وزير التعليم والتعليم العالي في قطر، أن هناك شعب تم تعليق الدراسة فيها بشكل مؤقت مع استمرار التعلم عن بُعد، كما أرسلت بعض مدارس الدولة، رسائل بريدية إلى أولياء أمور، تخطرهم فيها اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا ضمن الكوادر التعليمية، وأنه سيتم العودة إلى نظام التعلم عن بُعد وذلك لفترة مؤقتة.

كما حثت بعض مدارس الدولة في قطر، الطالبات على التواجد على منصة التعلم عن بعد والالتزام بالجدول المرفق، حيث ستكون المعلمات متواجدات على المنصة وفق الجدول المدرسي.

وأبلغت المدارس أولياء الأمور عن طريق رسائل البريد الإلكتروني أو الجوال، أن إجراءات التسجيل، وعملية تسليم الكتب ستتم عن طريق لجان خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.