التنسيق اللبناني مع روسيا من أجل الحصول على اللقاح

التنسيق اللبناني الروسي
0

أكد حمد حسن وزير الصحة في الحكومة اللبنانية أن عملية التنسيق مع الجانب الروسي تجري بشكل كامل من أجل الحصول على اللقاح المضاد .

وذكر حسن في لقاء تلفزيوني أجراه يوم أمس الخميس أن الحكومة اللبنانية أقامت افاقياتها مع منظمة الصحة العالمية والروسية من أجل حجز حصتها من اللقاح .

وفي حديثه عن الإقفال الذي كان من المفترض أن تفرضه الحكومة ، قال الوزير ”  إن عدد الحالات التي سجلت مؤخراً خصوصاً بعد انفجار المرفأ كانت صادمة وحتمت العودة للإقفال مجدداً ” .

وأضاف “أن الإقفال كان يجب أن يكون قبل أربعة أسابيع ولكن انفجار المرفأ والاحتجاجات التي تلته وقضية المحكمة الدولية أمور أجلت هذا الإقفال وحتى لا يفسر البعض موضوع الإقفال بالسياسة ” .

كما أوضح ” لا خيار أمامنا ونحتاج الى أسبوعين من أجل التنسيق والتحضير لأسرّة جديدة… ونحن اليوم في حال طوارئ وكل الأجهزة الأمنية والعسكرية يجب أن تلاحق كل من يخالف قانون التعبئة العامة”.

حيث بلغ عدد الإصابات المسجلة لدى وزارة الصحة اللبنانية أكثر من 10 آلاف إصابة ، بعد تسجيل 600 إابة مؤخراً ، حسبما ذكرت قناة العالم .

وبالحديث عن فيروس والإجراءات المتبعة ، أعلنت وزارة الصحة المصرية ، قيامها بإجبار جميع الوافدين إلى مصر بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد .

وذلك ما أكدته شركة الملاحة الجوية المصرية في بيان أصدرته اليوم شددت فيه على ” ضرورة قيام كل راكب قادم على متن رحلاتها إلى مصر، بالقيام بفحص PCR ” ، بدًْ من شهر أيلول القادم .

وجاء في البيان ”  تعلن مصر للطيران عن ضرورة تقديم عملائها من المصريين والأجانب الوافدين إلى جميع مطارات جمهورية مصر العربية اعتبارا من 1 سبتمبر القادم، ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول الى الأراضي المصرية ” .

كما أضاف ” أن هذه الخطوة أتت في إطار الجهود المبذولة من حكومة جمهورية مصر العربية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ” .

ويشار إلى أن حركة الطيران المصرية شهدت توقفاً لفترة طويلة ن بسبب انتشار فيروس كورونا مما أثر على قطاع السياحة في الداخل المصري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.