سياحة مصر بعد”كورونا”.. واقع جديد لأم الدنيا

سياحة مصر
0

أكد خالد العناني وزير السياحة المصري في حديث له أن وزارته تبذل جهداً كبيراً من أجل إعادة جزء من الحركة الكبيرة التي اعتادت عليها ” سياحة مصر “.

وقال العناني ” كانت كارثة بالنسبة لنا كباقي العالم. خسرنا نحو مليار دولار في الشهر الواحد ونتوقع خسارة المزيد خلال الأسابيع والأشهر القادمة”.

وأشار إلى انه مع إعادة افتتاح المتاحف و استئناف الرحلات الجوية تم العمل بكافة إجراءات السلامة والصحة التي تفرضها السلطات المصرية  .

حيث تم وضع فرض فحص قياس درجة الحرارة وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي على الزوار عند مدخل كل المواقع السياحة التي عادت للعمل .

وبالنسبة للمواقع السياحية التي استأنفت نشاطها قال  الوزير :”حالياً لدينا الشواطئ والشمس والصحراء والأنشطة المائية، الهواء الطلق والبحر. وفيما بعد سنعيد فتح منطقة وادي النيل والإسكندرية والقاهرة والأقصر وأسوان ” .

وأوضح أن هذه المناطق الساحلية خالية من أي إصابة بفيروس كورونا المتسجد ، وأن مجموعات نظمتها ” سياحة مصر ” تعمل بشكل مستمر على مراقبة الوضع الوبائي.

وشهدت المناطق الساحلية حركة سياحية أكثر من غيرها ، حيث يبغ عدد السياح الأجانب الوافدين إلى شرم الشيخ والغردقة حوالي 26 ألف سائح أوروبي .

هذا وبينت مصادر في الوزارة أن طائرة عراقية وصلت اليوم إلى منطقة شرم الشيخ على متنها 140 سائح ، ليكونوا أول سائحين عرب في مصر ، وفقاً لسبوتنيك .

وذكرت إحدى التقارير الصحفية أن  “قطاع السياحة المصري، بدأ يتعافى جزئيا فيما يخص بعض الأسواق السياحية المهمة، لتضاف إلى ما شهده الشهر الماضي عقب استئناف حركة الطيران الدولي من إقبال غير متوقع في أول استقبال للسائحين منذ أزمة فيروس كورونا”.

كما أكدت على أن هناك الكثير من الرحلات السياحية التي انتهت من برامجها في مصر ، وعادت إلى بلادها دون تسجيل أي إصابة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.