الجامعات السورية.. تأجيل الامتحانات النظرية والعملية

الجامعات السورية.. تأجيل الامتحانات النظرية والعملية
0

أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا، عن تأجيل جميع مواعيد الامتحانات في الجامعات والمعاهد، وذلك بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد تم تأجيل جميع الامتحانات العملية في المعاهد و الجامعات السورية والتي موعدها بين 26 كانون الأول الجاري و2 كانون الثاني القادم، إلى ما بعد رأس السنة الميلادية.

وبحسب القرار، فسيتم التنسيق مع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات لوضع برنامج لجدول الفحوصات العملية و سيتم رفعه على المواقع الإلكترونية للجامعات، على أن تنتهي جميع الفحوصات العملية في موعد أقصاه الخميس 14 كانون الثاني.

وأجلت الوزارة الامتحانات النظرية حسب ما ورد قي القرار، لتبدأ من تاريخ 24/1/2021 للسنة الدراسية 2020/2021.

وفي الشأن السوري، أعلنت وزارة الصحة السورية يوم الإثنين، تسجيل 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 10318 حالة.

وأكّدت وزارة الصحة السورية في بيانها على “فيسبوك“، إلى تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة في سوريا إلى 621 حالة.

كما لفتت إلى تسجيل 49 حالة شفاء جديدة من الفيروس، ليصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 4835 حالة.

وتشهد سوريا مؤخراً، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فبعد التزايد الملحوظ، فرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي للجائحة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء والحد من تفشيه مثل ارتداء الكمامة بالأماكن العامة.

حيث قرّر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا في يوم أمس الإثنين، “فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران”.

كما أعطى القرار للمحافظين صلاحية “اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار، كما طلب منهم عدم إعطاء “التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في تفشي فيروس كورونا”.

وتوعد الفريق الحكومي بإغلاق أي منشأة سياحية بالإضافة إلى المطاعم لا تلتزم بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، مثل تقديم النراجيل أو عدم الالتزام بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.