الجامعة العربية تستنكر قتل الطفل أبو عليا برصاص الاحتلال الإسرائيلي

الجامعة العربية تستنكر قتل الطفل أبو عليا برصاص الاحتلال الإسرائيلي
0

استنكرت الجامعة العربية إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على قتل طفل فلسطيني، والذي شُيَّع جثمانه اليوم في الضفة الغربية بقرية المغير مسقط رأسه.

ونددت الجامعة بقتل الاحتلال للطفل أبو عليا 13 عام، معتبرةً أنه استمرار لسلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أخبار اليوم.

كما لقي استشهاد الطفل تنديد فلسطيني رسمي وشعبي واسع، وبدوره نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط،، دعا إسرائيل إلى التحقيق في استشهاده برصاص جيشها، ووصف الحادث بـ”المروّع”.

وجه الأمين العام لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، سعد أبو علي دعوة للمجتمع الدولي لمساءلة الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه بحق الفلسطينيين.

وكان قد استشهد الطفل علي أبو عليا برصاص قنَّاص إسرائيلي يوم أمس الجمعة خلال عملية اقتحام لقريته المغير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجامعة العربية هل خدمت القضية الفلسطينية؟

أدلى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بتصريحات عديدة حول القضية الفلسطينية و الجامعة، خلال لقاء تلفزيوني مع قناة مصرية .

وقال أبو الغيط  “هناك مجموعة من اللجان في الجامعة مضى عليها 10 سنوات تبحث في الميثاق، دون وجود انفراجة حتى اليوم”، مشيراً إلى نية بعض الجهات العربية لإلغاء الجامعة .

و أكد أحمد على أهمية تغير آلية العمل المتبعة منذ ظهور الجامعة، موضحاً أن ” التغيير ينبع من خلال إرادة حقيقية، وأن إسرائيل باغية وتتحرك من خلال الزحف الهادئ”.

 هذا وتطرق للحديث عن القضية الفلسطينية إذ قال ”أنا لست قلقا على القضية الفلسطينية، ولا أخشى على الفلسطينيين ”.

” لأن هناك أكبر عدد حاصل على دراسات عليا في فلسطين، وأكبر معدل تعليم عال على مستوى الدول العربية مقارنة بعدد السكان، مؤكدا أن لفلسطينيين لن يقبلوا بالتنازل عن أراضيهم”.

وفي سياق متصل، أعلنت قطر تمنعها عن رئاسة الجامعة في دورتها الحالية 154، وذلك بعد أن كان من المقرر أن تستلم فلسطين هذا الدور في الوقت الحالي .

وكانت الحكومة الفلسطينية قد اعتذرت عن ترأس الدورة الحالية للجامعة العربية، كنوع من الرد على عمليات التطبيع الأخيرة التي تحدث في العالم العربي . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.