الجبير: القمة الخليجية تمثل انطلاقة جديدة لمجلس التعاون

0

قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية ان “التاريخ بأن القمة الخليجية في العلا برئاسة المملكة تمثل انطلاقة جديدة لمجلس التعاون”.

كما واكد الجبير في تغريدة عبر حسابة في”تويتر” على أن بالقوة الخليجية” نصون البيت الخليجي من المهددات الخارجية، ولن يفلح من يحاول الاصطياد بالماء العكر “.

مشيدة بأنه: “بحكمة قادتنا جاء اتفاق العلا لنتجاوز الخلاف، ونتجاوز معا جميع التحديات بعزم وثقة”، ووجه الشكر للعامل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد بنجاح قمة تاريخية عنوانها” التعاون من أجل مستقبل شعوب ودول الخليج العربي”، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي السياق، شكر وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودي عادل الجبير، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز على منحه جائزة الاعتدال السعودية لعام 2020.

وكتب الجبير عبر حسابه “تويتر”: “جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز ولمعهد الاعتدال بجامعة الملك عبد العزيز على تشريفي بمنحي جائزة الاعتدال لعام 2020. كل ما قمت وأقوم به بتوجيهات قيادتنا الرشيدة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

حيث كان قد فاز وزير الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء، عادل بن أحمد الجبير بجائزة الاعتدال للعام 2020م ، نظير جهوده المميزة والواضحة التي مثلت المملكة في المحافل الدولية.

وجاء ذلك خلال اعلان أمير منطقة مكة المكرمة في المملكة السعودية، الأمير خالد الفيصل لدى ترؤسه اجتماعا بمقر الإمارة في جدة اليوم .

وقال امير مكه في خلال اعلان الفائز : “يسعدني أن أعلن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الرابعة للعام 2020/1441، وهو وزير الخارجية وعضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، نظير جهوده المميزة والواضحة التي مثلت المملكة في المحافل الدولية”.

واكد امير مكة ان ذلك جاء استنادا على :” مبدأ الاعتدال السعودي في السياسة الخارجية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، التي عزز من خلالها صورة ذهنية إيجابية عن المملكة قيادة وشعبا جوهرها التسامح، والطرح الفكري، والسياسي المعتدل في المحافل والمنصات الدولية كافة”.

وتابع الفيصل أن “جهود وزير الدولة للشؤون الخارجية وإسهاماته تقاطعت مع أحد أهم أهداف الجائزة وهو إبراز الصورة الحقيقية والوجه الحضاري للمملكة العربية السعودية في المحافل العالمية”، بحسب موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.