الصحة الجزائرية.. لم يتم تسجيل أي إصابة بالكورونا في 21 ولاية

الصحة
0

صرحت وزارة الصحة الجزائرية ، اليوم الأربعاء ،أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في 21 ولاية خلال ال 24 ساعة الماضية .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان وزارة الصحة الجزائرية الذي قالت فيه إن” 22 ولاية سجلت من 1 إلى 9 حالات، في حين سجلت 5 ولايات أكثر من 10 إصابات “

وأضافت الوزارة” أنه تم تسجيل 287 حالة جديدة، أي بنسبة حدوث تقدر بـ0.5 حالة لكل مئة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة الأخيرة و5 وفيات و186 حالة شفاء” .

ومن جهة أخرى أشارت بعض المصادر المطلعة في الحكومة الجزائرية إلى أنه و من بداية العام الدراسي الحالي تم إغلاق ما يزيد عن 500 مؤسسة تربوية في مختلف أنحاء البلاد .

و أوضحت أنه في الغالب يتم الإغلاق لفترة أسبوع أو اثنين ، حتى يتم التأكد من خلو الكادر التدريسي و الطلابي من أي إصابة بالفيروس ،

و أكدت أن الحكومة الجزائرية و وزارتي التعليم العالي و التربية تتبعان أشد الإجراءات الصحية ، إذ تم إغلاق ما يزيد عن 500 مؤسسة تربوية حكومية و خاصة .

حيث تشير الإحصائيات الصحية الأخيرة إلى أن عدد الإصابات الكلي في الجزائر ارتفع في الفترة الأخيرة ، إلى جانب الوفيات .

وفي السياق ، أعلن كيريل دميترييف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أن اللقاح الروسي “سبوتنيك V” الذي أنتجته روسيا للتصدي لفيروس كورونا المستجد، هو الأرخص في العالم حتى الآن، مشيراً إلى إمكانية البدء في إنتاجه في كل من مصر والجزائر.

وقال دميترييف إن “هناك إمكانية لبدء إنتاج لقاح (سبوتنيك V) في مصر والجزائر“، لافتاً إلى أن روسيا تُجري محادثات في الوقت الراهن مع نيجيريا أيضاً، بشأن إنتاج اللقاح الروسي“.

وأضاف دميترييف إن “سعر جرعة واحدة من (سبوتنيك V)، يشكل أقل من 10 دولارات فقط، ما يجعل اللقاح الروسي أرخص اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي تم تطويرها في العالم حتى الآن” على حد قوله.

وأشار دميترييف إلى أن صندوق الاستثمارات المباشرة تلقى طلبات لإنتاج أكثر من 1.2 مليار جرعة من اللقاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.