الجزائر تعاني من لسعات “بعوضة النمر” الخطيرة

تزايد الاصابة بلسعات بعوضة النمر في الجزائر مصدر الصورة العربي الجديد
0

تعاني العاصمة الجزائرية وعدد من الولايات ، بسبب تنامي حالات الإصابات بلسعات “بعوضة النمر”.

وبحسب صحيفة “الشروق” الجزائرية أن انتشار هذه الحشرة المؤذية، بعوضة النمر، زاد بشكل كبير بسبب هطول الأمطار الأخيرة في العاصمة وضواحيها، وفقا لـسكاي نيوز.

حيث صرح رئيس مصلحة علم الأوبئة والوقاية بمستشفى “بوحجار” بأن بعوضة النمر تنتشر في النهار خاصة بين الفجر والمغرب.

وأضاف، خلال الفترة الواقعة بين شهري مايو ونوفمبر، وتعيش في المياه الراكدة والحدائق وأنابيب صرف المياه وتجاويف الأشجار، موضحا أنها لا تقاوم مياه المسابح لوجود الكلور فيها.

ومن جانبه بيّن الخبير الصحي  المختص في الصحة العمومية فتحي بن أشنهو، أنه رغم الجهود المبذولة للقضاء على بعوضة النمر إلا أنه في انتشار مستمر، ليجد الجزائريون أنفسهم يحاربون فيروس كورونا المستجد وهذه الحشرة الخطيرة.

وفي سياق متصل أكدت في وقت سابق من أغسطس الماضي، أكدت وزارة الصحة الجزائرية والسكان واصلاح المستشفيات أنه لا يوجد في هذه المرحلة أي سبب موضوعي للحديث عن حالة تأهب لمواجهة بعوضة النمر.

وطمأنت وزارة الصحة بحسب ما جاء في موقع الجزائر تايمز، المواطنين بأن نظام مراقبة ومكافحة الفيروسات الذي وضعته وزارة الصحة ساري المفعول من اول مايو إلى 30 نوفمبر القادم.

وأضافت أنه بعد تحليل الوضع صنفت لجنة الخبراء المكلفة بالوقاية ومكافحة الفيروسات القهقرية الجزائر في المستوى الأول للمخطط الوطني لمكافحة الفيروسات القهقرية (حمى الضنك أو الشيكونغونيا أو زيكا) هذا المستوى يبين أن البعوض قد تم انتشاره في مناطق معينة .

يذكر أن وزارة الصحة الجزائرية، أعلنت في تقريرها الوبائي مساء الجمعة، عن تسجيل 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 4 وفيات جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ومن جانبة ، أوضح الناطق باسم لجنة متابعة الوباء جمال فورار، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 50754، وهو ما يمثل 0.4 حالة لكل 100 ألف نسمة.

كما أشار المتحدث الي ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 1707 حالات، فيما ارتفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 35654 شخصا بعد تعافي 110 مرضى اليوم الماضي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.