الجزائر تعلن تسجيل أول إصابة كورونا لمواطن إيطالي

الجزائر تعلن عن تسجيل أول إصابة بالكرونا المصدر الحدث
0

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات في الجزائر “الثلاثاء”، رسمیا عن تسجیل أول حالة إصابة مؤكدة بفیروس كورونا الجديد في البلاد .

وصرح وزير الصحة في الجزائر شمس الدين شیتور بحسب ما أورد “ الأناضول ” عبر نشرة الأخبار الرئیسية للتلفزيون العمومي في البلاد، فإن الأمر يتعلق برعیة إيطالي دخل التراب الوطني بتاريخ 17 فبراير الجاري .

وأشار الوزير إلى أنه تم اكتشاف إصابة مواطن إيطالي بفیروس كورونا الجديد بفضل نظام الیقظة الذي اعتمد على مستوى كل المداخل البرية والجوية والبحرية للبلاد .

وأكد الوزير على أن المواطن الإيطالي المصاب يخضع حالیا لإجراءات الحجز الصحي وفقا لما ھو معمول به على مستوى العالم .

وفي السياق كشفت لجنة الصحة الوطنية في الصين عن ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين، صباح اليوم “الأربعاء”، إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال 3 أسابيع .

وكشفت لجنة الصحة الوطنية في الصين بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية “في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص .

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس “الثلاثاء”، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في محافظة كركوك بشمال العراق .

كما أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، “الثلاثاء”، مباشرتها بإنتاج الكمامات في مصنع الألبسة الجاهزة في مدينة الموصل التابع الى الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود.

وحظرت العراق دخول 7 دول من أراضيه خوفًا من انتشار فيروس “كورونا”، اليوم الثلاثاء، كما قرر، تعطيل الدراسة مؤقتًا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.