سوء الأحوال الجوية يتسبب في تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات السعودية

0

أعلنت السلطات السعودية، تعليق الدراسة فى عدد من الجامعات والمدارس بسبب الأحوال الجوية السيئة فى المملكة كما اورد موقع سبوتنك .

جاء ذلك نظرًا للحالة الجوية غير المستقرة التي تشهدها العاصمة السعودية المتمثلة في رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تسببت في شبه انعدام الرؤية .

من جانبها فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية انها أطلقت تنبيه متقدم على مجموعة مناطق بسبب توقعات بسقوط أمطار غزيرة للغاية في الكثير من المناطق.

إلى جانب ما ورد عن هيئة الأرصاد وحماية البيئة من تنبيهات، الأمر الذى تعاملت معه اللجنة باهتمام، وأسهم فى الاجماع على قرار تعليق الدراسة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، فى تقريرها عن حالة الطقس، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التى تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، حائل، القصيم، الرياض، والتى تمتد إلى نجران.

وتوالت إعلانات تعليق الدراسة في السعودية تباعًا بعد تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول موجات الغبار التي تجتاح عدة مناطق من البلاد.

وشمل تعليق الدراسة جميع منسوبي مدارس الرياض والمحافظات التابعة لها، وهي: رماح، وثادق، والمزاحمية، وحريملاء، والدرعية، وضرما.

وأعلنت إدارة تعليم الخرج عن تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي والأجنبي بمدينة السيح، وفي مراكز وقرى المحافظة، ومدارس مكتب تعليم الدلم، حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

واتخذت الإجراء ذاته، جامعات «الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الملك سعود، الملك سعود للعلوم الصحية، الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، شقراء»، نظراً للحالة الجوية والمناخية السائدة، وحرصاً على سلامة طلابها وطالباتها.

وتداول مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“ صورًا ومقاطع فيديو للأجواء في مدنهم وقد حلت فيها موجات الغبار، وسط مطالب بتعليق الدراسة حفاظًا على سلامة الطلبة.

وأعلنت عدة مستشفيات في المدن التي تشهد موجات كثيفة من الغبار، حالة الجاهزية والاستعداد لاستقبال المتأثرين بالغبار.

كما حذرت إدارات المرور السعودية سائقي السيارات بأخذ الحيطة والحذر خلال قيادتهم على الطرقات مع صعوبة الرؤية بسبب الغبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.