الجزائر تُسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا والرئيس يوصي بتوخي الحيطة والحذر

0

أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس “كورونا” لدى أجنبي وضع تحت الحجر التام.

و ذكر موقع سبوتنك ان الرئيس تبون ذكر في تغريدة على (تويتر)، إلى “الانخراط في حملة تحسيسية كبرى من خلال كافة وسائط التواصل لحماية الصحة العامة​​​”. 

وأعلن وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” في الجزائر، لدى مواطن إيطالي، عاد إلى الجزائر يوم 17 فبراير الماضي، مؤكدا أن كل “الإجراءات تم اتخاذها من أجل توفير العناية الصحية للمريض الذي تم وضعه في حجز صحي مشدد”.

كما أعلنت كل من البحرين والكويت، الأربعاء، ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلدين.

وأكدت وزارة الصحة البحرينية، الأربعاء، تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة في البلاد إلى 26.

وفي صعيد متصل في إيران، أظهرت الاختبارات الطبية إصابة نائب وزير الصحة وأحد أعضاء البرلمان بفيروس كورونا. يأتي ذلك بينما ارتفع إجمالي عدد الوفيات هناك بسبب الفيروس إلى 16 شخصا، لتسجل إيران أعلى عدد لوفيات الفيروس خارج الصين.

 كما أصيب نائب وزير الصحة الإيراني وأعلن إصابته في تسجيل مصور على الإنترنت بثته وسائل إعلام رسمية.

 من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إنه من بين من يشتبه في إصابتهم بالفيروس، تأكدت إصابة 35 حالة جديدة، وتوفيت اثنتان. وأضاف أن 95 شخصا أصيبوا في أنحاء إيران.

كما قال رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية إلى الصين بروس آيلوورد إن “العالم ليس مستعدا لمواجهة انتشار فيروس كورونا”، وتوقعت السلطات الأميركية انتشار الفيروس في أراضيها، بينما تواصل الدول العربية إجراءات الاحتواء.

 وصرح آيلوورد العائد من الصين للصحفيين في مقر المنظمة بجنيف “لسنا مستعدين كما يجب أن نكون، إن من الناحية النفسية أو المادية.. عليكم أن تكونوا مستعدين للتعامل مع الفيروس على مستوى أوسع، ويجب أن يحصل ذلك بسرعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.