البرهان يتفقد أوضاع متضرري السيول والفيضانات بالخرطوم

0

تفقد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة، اليوم السبت،أوضاع متضرري السيول بمنطقة الكلاكلة بولاية الخرطوم، كما وتوعد متعهدا بتوفير احتياجاتهم .

كما ووجه البرهان بإنشاء غرف طوارئ خاصة لترتيب مساعدات القوات المسلحة لمتضرري السيول والفيضانات، في مختلف أنحاء الولاية، والتنسيق لتشمل بقية الولايات.

كما ورافق البرهان في الجولة، كلا من رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، وقادة المنطقة العسكرية المركزية، وسلاح المهندسين، وشركة “زادنا” العالمية، بحسب موقع المشهد السوداني.

أعلنت السلطات السودانية اليوم الجمعة، عن وفاة 88 شخصاً وإصابة 44 آخرين منذ بداية خريف هذا العام بسبب الفيضانات والسيول وطالبت المواطنين باتخاذ أعلي درجات الحيطة والحذر بسبب ارتفاع معدل مناسيب مياه النيل هذا العام بحسب المشهد السوداني.

كما وكشفت السلطات السودانية أمس الجمعة، عن دمار 18.697 منزل بشكل كامل و 34.170 بشكل جزئي ودمار 140 متجر ومخزب بسبب مياه الأمطار والفيضانات و أن 53.793 من المواشي قد نفقت هذا العام.

وحذرت وزارة الري السودانية، من فيضانات وأمطار غزيرة ستضرب عدد من ولايات البلاد خلال الأسبوع القادم ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري المياه والانهار والخيران للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وكشفت وزارة الري السودانية، بأن منسوب مياه النيل قد سجل ارتفاع عالي هذه السنة ووصل إلى 17.43 متر فى أول حادثة لفيضان النيل والذي لم تسبقه سابقة منذ 100 عام.

وتأثرت ولاية الخرطوم هذا العام بشكل واضح من ارتفاع مناسيب المياه فى البلاد حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومياه النيل تاكل أجزاء كبيره من جسر الفتيحاب ومحيط شارع النيل بالإضافة إلى انهيار عدد كبير من المنازل فى مناطق متفرقة.

واقتحمت مياه النيل اول امس الخميس، محيط ومباني مجلس الوزراء السوداني فى أول ظاهرة لارتفاع مناسيب مياه النيل ووصولها إلى مرافق الدولة ومجلس الوزراء السوداني منذ عشرات السنين.

وقامت قوات الدفاع المدني باخلاء المنطقة من الموظفين والمواطنين وشرعت فى تفريغ المياه واكدت السلطات السودانية بأن زيادة مناسيب المياه قد تستمر إلى يومين أو ثلاثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.