الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة مسيرة على حدوده مع لبنان

الجيش الإسرائيلي
0

أطلق الجيش الإسرائيلي صباح اليوم صافرات التحذير على حدوده الشمالية مع دولة لبنان وأكد فى وقت لاحق بأن هذه التحذيرات ” وهمية ” وانه سيكشف فى وقت لاحق عن سبب اطلاقة هذه التحذيرات.

إسقاط طائرة مسيرة فى الحدود الإسرائيلية مع لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي فى ظهر اليوم الجمعة، عن نجاح عملية عسكرية فى ليل أمس الجمعة استهدفت إسقاط طائرة مسيرة فى الحدود الشمالية مع لبنان مؤكدا بأن جميع قواته فى حالة تأهب كامل بالمنطقة.

وأصدر الجيش بيان كشف فيه بأن الطائرة المسيرة قد دخلت إلى إسرائيل عبر منطقة جبل الشيخ الواقعة فى الجزء الفاصل بين لبنان وإسرائيل بهدف مراقبة القوات الإسرائيلية فى الحدود.

وبحسب وكالة ( فرانس برس ) فقد صرح مسؤول عسكري بأن طائرة المراقبة العسكرية قادمة من مسقط لبنان، وأن وحدات الجيش قد انتشرت فى المنطقة بهدف مواجهة أي هجوم يقبل على الحدود الإسرائيلية.

مواجهات متوقعة بين إسرائيل وحزب الله

وكشف الكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان، بأن القيادة فى دولة إسرائيل تتوقع مواجهات بين القوات الإسرائيلية وكتائب حزب الله فى الفترة القادمة بعد أن تهدأ الأوضاع فى بيروت.

وأكد الكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان، بأن حزب الله قد غير منهجيته بشكل واضح فى سوريا وأنه يتجه إلى الدخول فى مواجهة إسرائيل من جديد بعد أن دمرت إسرائيل قياداته والاسلحة التي تأتي عن طريق إيران.

ويذكر أن الحدود الجنوبية والشمالية اللبنانية الإسرائيلية تشهد استنفارا منذ الأسابيع الماضية بعد أن أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل قيادي بحزب الله في سوريا وقامت القوات الإسرائلية بأرسال عدد كبير من قواتها للمناطق الحدودية مع لبنان وسط مخاوف من وقوع عمليات عسكرية من جانب حزب الله.

تعزيزات عسكرية فى الحدود الإسرائيلية مع لبنان

وتشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تعزيزات عسكرية ضخمة من الجانب الإسرائيلي لمواجهة كافة السيناريوهات أمام عمليات حزب الله المستهدفة إسرائيل.

وقال المتحدث الرسمي العسكري بأسم إسرائيل ” في أعقاب تقييم الوضع بالجيش الإسرائيلي، ووفقا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية سوف تتغير استعدادات الجيش في المناطق العسكرية والمدنية بهدف تعزيز حالة الدفاع في الحدود الشمالية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.