البنك الدولي يعلن جاهزية تامة لتقييم الأضرار وإعادة إعمار مرفأ بيروت

البنك الدولي
0

أكدت مجموعة البنك الدولي استعدادها لإعادة تخصيص الموارد الموجودة والبحث عن تمويل إضافي لدعم إعادة بناء حياة الأشخاص المتضررين من كارثة بيروت.

البنك الدولي يستفيد من دروس سابقة لإعادة الإعمار

وأبدت مجموعة البنك الدولي وبحسب ما نشرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم، جاهزيتها التامة لإجراء تقييم سريع للأضرار والاحتياجات لمساعدة لبنان بعد الانفجار الضخم في مرفأ بيروت الذي هز المدينة يوم الثلاثاء.

وأشار البنك الدولي في بيان له أنه يمكنه توفير الدروس والخبرات من جميع أنحاء العالم في إدارة عمليات التعافي وإعادة الإعمار بعد الكوارث، موضحاً أنه على استعداد لتطوير خطة إعادة إعمار وفقاً للمعايير الدولية، وبناء على تجاربه العالمية السابقة في العمل مع الدول المنكوبة.

الاتحاد الأوربي يقدم مساعدات لإعادة الإعمار

وتحدثت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين مع رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب الخميس لمناقشة المساعدة من الاتحاد الأوروبي.

وكشف الاتحاد الأوروبي أنه سيقدم 33 مليون يورو لتمويل مساعدات الطوارئ الأولية للبنان وحشد الموارد المادية بما فيها سفينة مستشفى إيطالية للمساعدة في جهود الإغاثة في بيروت التي دمرها جزئيا انفجاران الثلاثاء.

وبين جونسون مدى شعوره بالفزع والصدمة من المشاهد في لبنان، من بيروت، مؤكداً أن المملكة المتحدة ستواصل التركيز على احتياجات شعب لبنان.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أنه سيتم جمع مبلغ، من شانه أن يجعل من الممكن تغطية الاحتياجات العاجلة والضرورية لخدمات الطوارئ والمستشفيات في العاصمة، وقال مصدر أوروبي إنه من المقرر عقد مؤتمر للمانحين لجمع تمويل إضافي لإعادة الإعمار بعد تقييم الاحتياجات.

مطالبات من رئيس لقاء علماء صور التعامل بحزم لكشف ملابسات الجريمة

وتستمر الجهود الامنية المبذولة لكشف ملابسات الجريمة، وفي ذات النطاق طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي، في بيان اليوم، الأجهزة الأمنية والقضائية، السير قدما وبحزم لكشف ملابسات الجريمة التي ضربت لبنان وعاصمته، مخلفة الكثير من الشهداء والجرحى والخسائر المادية.

وأكد الشيخ العاملي على المسؤولين والأحزاب على وعي ودقة المرحلة وخطورة الوضع، والابتعاد عن المناكفات واستغلال دماء الشهداء وأرزاق الناس في عمليات كسب سياسي رخيص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.