الجيش الإيراني: مستعدون للوقوف في وجه أمريكا

0

أوضح المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد أبو الفضل شكارجي، بان أمريكا تكبدت خسائر فادحة في الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق كما ذكرت الخليخ اونلاين.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن العميد شكارجي” الولايات المتحدة، ستعترف بهذه الخسائر قريبًا”، مشيرًا إلى أن إيران، أبلغت العراق قبل ربع ساعة من تنفيذ الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد.

وشدد أنه: “لم يجرِ اطلاع الأمريكيين، لكنهم كانوا مستعدين للانتقام الإيراني”.

وتابع “رغم استعداداتهم ألحقنا بهم خسائر كبيرة”

لافتًا: “لا نسع لإيقاع قتلى وكنا نسعى لإيصال رسالة إلى أمريكا مفادها أننا لسنا كبقية الدول، وأننا صامدون حتى القضاء على أمريكا بشكل نهائي وليس حتى الجلوس حول طاولة المفاوضات”.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الإيرانية أن “الجيش الإيراني مستعد للوقوف في وجه أميركا، حتى تدميرها بشكل نهائي”.

وأضاف، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال بذكرى شهداء مدينة بهارستان في محافظة أصفهان، أن “القوات الأميركية تكبدت خسائر فادحة في هجوم القوات الإيرانية على قاعدة “عين الأسد” العسكرية، وسوف تعترف بهذه الخسائر في الأيام المقبلة”

 وقال: “لقد تكبدوا خسائر فادحة في هجومنا على عين الأسد، وسوف يعترفون بهذه الخسائر في الأيام المقبلة، ولا يمكنهم إخفاء الخسائر الفادحة التي تكبدوها”.

وجاء استهداف القاعدة في 8 يناير من قبل القوة الجوية للحرس الثوري عقب إعلان الولايات المتحدة اغتيالها قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بطائرة من دون طيار.

يذكر اليوم الخميس، زعم قائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده، أن الحرس لديه الكثير مما لم يقله ويكشفه حتى الآن بشأن القصف الصاروخي الذي استهدف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن البنتاجون أن 64 أمريكيًا قد أصيبوا خلال الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد في العراق، في بداية يناير الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.