الجيش التركي ينشر مشاهد جديدة لقصف أهداف عسكرية سورية

جانب من القصف المصدر الأناضول
0

قامت وزارة الدفاع التركية بنشر مشاهد جديدة لعمليات قصف شنها الجيش التركي أمس الجمعة، ضد أهداف عسكرية للنظام السوري .

يأتي ذلك رداً على الهجوم الذي شنه النظام السوري على إدلب الخميس، وأسفر عن استشهاد 33 جندي تركي بحسب ما أورد “ الأناضول “.

وكما يظهر في المشاهد فقد قصف الجيش التركي بشكل مكثف الأهداف العسكرية السورية، وأدى ذلك إلى تدمير منشأة كيميائية عسكرية، وقاذفة صواريخ، وعدد من المواقع التي يتواجد بها جنود النظام جنوبي محافظة حلب (شمال) .

الجدير بالذكر أنه مساء الخميس، أعلنت تركيا استشهاد 33 جنديا من قواتها وإصابة 32 آخرين في قصف جوي لقوات النظام السوري على تجمع لهم في محافظة إدلب .

الجدير بالذكر أن الأوضاع في مدينة إدلب توتراً غير مسبوق في ظل التصعيد المستمر الذي تنفذه قوات النظام وروسيا بحق المدنيين .

وكان والي إقليم هاتاي التركي رحمي دوغان كان قد أعلن الأربعاء أن عدد قتلى القصف السوري لتجمع عسكري تركي في ريف إدلب مساء الخميس ارتفع إلى 33 عسكريا، إضافة إلى 36 جريحا .

وقصف الجيش التركي بالمقابل مواقع لقوات النظام السوري في ريف إدلب الشمالي، كما أن العشرات من سيارات الإسعاف التركية تتجمع عند معبر باب الهوى الحدودي .

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اجتماعا مع قيادات أمنية بمشاركة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ووزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان ورئيس هيئة الأركان يشار غولر بشأن آخر التطورات في شمالي سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.