الجيش الليبي الوطني: تركيا تريد إحياء اقتصادها من خلال ليبيا

خالد المحجوب
0

قال العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي الوطني، اليوم، إن القيادة العامة للجيش تعي جيداً حجم المعركة في ليبيا، ومساعي الدولة التركية للسيطرة على منطقة الهلال النفطي وسرت، للاستفادة من النفط هناك، وإنعاش اقتصادها المتهالك.

وأضاف المحجوب، بأن “دول العالم أصبحا تدرك بأن تركيا خاضعة لتنظيم الإخوان المسلمين الذي لا يحسن إلا إنتاج التنظيمات الإرهابية”، محذراً من تحقيق مشروعه في ليبيا، الذي إذا ما سيطر على هذه المنطقة سينتج للعالم مزيد من الإرهاب وهذا ما تخافه الدول الكبرى.

وأشار المحجوب وفق تصريحات صحفية لبوابة أفريقيا الإخبارية، إلى أن “تركيا تتوقع أن لديها الضوء الأخضر بالتدخل في ليبيا، وهناك من يقول من الإخوان أن الولايات المتحدة الأمريكية أعطتهم ذلك الضوء”.

كما أكد الضابط الليبي خالد المحجوب أن “ليبيا ليست سوريا، فهي بلد غني بثرواته وله أهمية استراتيجية كبيرة، وأن غاية القيادة العامة هي تحقيق مصلحة كافة أطياف الليبيين”، لافتاً إلى أن “هناك شعور لدى تركيا بأنها لم تحقق شيء لأن المناطق الغنية بالنفط تحت سيطرة قوات الجيش الليبي الوطني”.

وذكر المحجوب أن “القوات المسلحة الليبية قاتلت إلى جانب مصر في السابق، والآن من البديهي أن تقاتل القوات المسلحة المصرية معنا”. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.