الجيش الوطني الليبي يعتقل داعشيا سودانيا خطط لأعمال إرهابية

الجيش الوطني الليبي
0

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم السبت إلقاء القبض على قيادي سوداني ينتمي لتنظيم داعش في مدينة سبها شمالي ليبيا، بحسب ما جاء في شبكة العين الإخبارية .

واعتبر الجيش الليبي العملية بمثابة”ضربة استباقية” لإحباط مخطط لتنظيم داعش الإرهابي لاستهداف جنوب البلاد.

وأكد علي الطرشاني المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة في سبها جنوبي ليبيا، السبت، أنه تم إلقاء القبض على قيادي بتنظيم داعش كان يخطط لعمليات إرهابية في المنطقة.

وصرح الطرشاني لـ”العين الإخبارية” قائلا إنه تم تنفيذ عملية نوعية استباقية أسفرت عن القبض على الإرهابي السوداني عمر فاضل السعيد محمد الأمين المكنى “أبوعبدلله” وهو طبيب تنظيم داعش في ليبيا، جنوب مدينة سبها.

وأضاف مسؤول الجيش الوطني الليبي أن الجهات الأمنية والعسكرية والغرفة الأمنية سبها داهمت مقرا كان يختبئ به في منطقة جنوب سبها، كان ينظم مع آخرين لتنفيذ عمل ما في الجنوب.

وتابع بأنه تم نقل الإرهابي إلى مكان سري آمن وجاري التحقيق معه من قبل الجهات المختصة، قائلا: “إن الإرهابي لديه أسرار كثيرة عن خلايا داعش في الجنوب وليبيا عامة”.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي حرر الجيش الليبي مدينة سرت –التي كانت المعقل السابق لتنظيم داعش- ، في أقل من ٦ ساعات.

ووجد الجيش الوطني الليبي خلال عمليات تمشيط وخططه الأمنية لتأمين المدينة وتطهيرها النهائي على عدد من السجون والمقابر الجماعية التابعة للتنظيم الإرهابي كما ألقى القبض على عدد من عناصره والخلايا النائمة خاصة العاملين بالجناح الإعلامي للتنظيم.

و تمكن الجيش الليبي ومنذ إعلان تحرير مدينة سرت من إلقاء القبض على عدد من عناصر وقيادات داعشية مختبئة داخل المدينة بالإضافة إلى عدة مدن أخرى خاصة في الجنوب.

ودخلت قوات الجيش الوطني الليبي إلى الجنوب الليبي يناير/كانون الثاني 2018، وتمكنت من فرض القانون فيه، ومنذ حينها وشهدت المنطقة هدوءا نسبيا عقب فراغ أمني لعدة سنوات منذ عام 2011 نتيجة لفوضى السلاح والحدود المفتوحة على أكثر من 4 دول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.