الجيش الوطني الليبي يعرب عن قلقه بسبب ميليشيات الوفاق

بيان الجيش الوطني الليبي مصدر الصورة سكاي نيوز
0

أكد الجيش الوطني الليبي في بسان له التزامه وتمسكه بالاتفاق الموقع في جنيف من قبل اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” تحت رعاية الأمم المتحدة، والذي قضى بوقف إطلاق النار.

وجاء في بيان الجيش الوطني الليبي “وفي ذات الوقت تعرب القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن قلقها إزاء الحشود المتزايدة للمليشيات التابعة لما يعرف بحكومة الوفاق في طرابلس ومصراتة”.

وأضاف بيان الجيش “وكذلك عمليات نقل مليشيات واسلحة ومعدات عسكرية باتجاه خطوط التماس غرب سرت والجفرة”، فقاً لـ“سكاي نيوز”.

وتابع: ” وبناء على ذلك فقد أصدرنا تعليمات وأوامر إلى كافة وحدات القوات المسلحة أن تكون على درجة عالية من الحيطة والحذر، وعدم الانجرار وراء الاستفزازات، التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد الموقف العسكري.”

وفي السياق أكّد اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي ، استمرار تركيا في ضخ المرتزقة إلى ليبيا لدعم ميليشيات الوفاق وإبقاء البلاد في حالة من الصراع.

وأشار المحجوب في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى “رصد الجيش الليبي 5 سفن تركية دخلت المياه الإقليمية الليبية”، بحسب شبكة سكاي نيوز عربية.

وأكّد المحجوب، مواصلة تركيا في ارتكاب خروقات لاتفاق جنيف، مشيراً إلى أنها “تحاول من خلال دعمها للإرهاب عرقلة كافة المساعي السياسية للوصول إلى تسوية سلمية للأزمة الليبية”.

وشدد المحجوب على أن الجيش الليبي “لن يسمح ببقاء المجموعات الإرهابية والمساس بسيادة ليبيا”.

مضيفاً، لدينا ثوابت في ليبيا لن نتخلى عنها ونعمل على تحقيقها مهما كلف الأمر، وهي “القضاء على الإرهاب والمرتزقة وإخراج كافة المقاتلين الأجانب من البلاد”.

وعن العلاقات المصرية الليبية، قال المحجوب إن جمهورية مصر من الدول الفاعلة في المنطقة ويجمعها مع ليبيا أمن قومي مشترك، مؤكداً أن “المشاورات بين البلدين مستمرة عبر كل القنوات”.

وتعمل تركيا على إغراء المرتزقة السوريين بالأموال، وتدريبهم في المعسكرات في شمال سوريا وإرسالهم للقتال في ليبيا إلى جانب ميليشيات الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي لفرض إرادتها، والعمل على عدم استقرار المنطقة، لاستغلال الأزمة الليبية بما يحقق لها مكاسب مالية وسياسية على حساب مصلحة الشعب الليبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.