الحرارة تحت الصفر في الإمارات.. والأرصاد تكشف السبب

الحرارة تحت الصفر في الإمارات.. والأرصاد تكشف السبب
0

بلغت درجات الحرارة اليوم مستويات منخفضة في الإمارات، حيث أعلن المركز الوطني الإماراتي للأرصاد الجوية أن الحرارة كانت تحت الصفر صباحاً.

حيث تناقلت صحف محلية في الإمارات، أن درجة الحرارة وصلت في بعض المناطق إلى الناقص اثنين صباح يوم السبت في الإمارات.

وبحسب بيان مركز الأرصاد، فقد سجلت درجة الحرارة في منطقة ركنة بمدينة العين وتحديداً في الساعة 05:15 بتوقيت البلاد.

وجاء في البيان أن السبب وراء تدني درجات الحرارة إلى تلك المستويات يعود إلى “كتلة هوائية كانت قادمة من الشمال الشرقي مصحوبة برياح خفيفة في نفس الاتجاه”، وذلك حسب ما جاء في سبوتنيك.

وفي الشأن الإماراتي، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية ، اليوم السبت ، عن تسجيل 5 حالات وفاة و2998 إصابة جديدة بالفيروس المستجد خلال ال24 ساعة الفائتة .

وقالت الوزارة في بيان نقله موقع روسيا اليوم أنه “دولة الإمارات سجلت  2998 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، تعود لأفراد من جنسيات مختلفة، ليبلغ مجموع عدد الإصابات المسجلة حتى الآن 227702 حالة”.

كما أضافت أنه  “تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة خلا وبذلك يبلغ مجموع عدد الوفيات في الدولة 702 حالة، وتم  شفاء 2264 شخصا مصابا ، وتعافيهم التام من أعراض المرض، بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفيات، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 203660 حالة” . 

وكان قد فال في وقت سابق حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الإمارات العربية المتحدة حلت في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والـ 14 عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

حيث أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أنه “وفق استبيان للمؤشر العالمي للقوة الناعمة تصدره “براند فايننس” من بريطانيا وعبر استبيان شمل عشرات الآلاف في 105 دول حول العالم.. جاءت الإمارات في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والـ14 عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة (كوفيد-19)”.

ثم علق حاكم دبي على نتائج الاستبيان العالمي قائلا: “كفاءة وحسن أداء يشهد له العالم.. ويضع بصمة مضيئة في تاريخنا وتعتبر الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تعلن تسجيل لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.