الأردن .. حملات التطعيم ضد كورنا بدءاً من الأربعاء القادم

0

أعلن الدكتور نذير عبيدات وزير الصحة في الأردن اليوم السبت، أنه سيتم إطلاق برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد الأربعاء القادم.

هذا وأكد الوزير عبيدات أن أولى شحنات لقاح “سينوفارم” الصيني ستصل البلاد في منتصف ليلة يوم السبت إلى الأردن ، وستصل دفعة من لقاح “فايزر” يوم الاثنين ليلاً.

وصرح عبيدات أن: “البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية”.

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في الأردن في وقت سابق اليوم عن تسجيل 20 وفاة و796 إصابة بفيروس كورونا المستجد، حسب ما ورد في قناة روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، أبدت وزارة الصحة الأردنية يوم الأحد المنصرم، تفاؤلها بإمكانية خلاص العالم من جائحة كورونا بصورة نهائية، مشيرة إلى وجود مؤشرات قد تنهي الجائحة التي أرهقت العالم.

وقال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، إن المؤشرات توضح أن العالم قد يتخلص من جائحة كورونا في النصف الثاني من العام الحالي 2021، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأضاف عبيدات خلال لقاء جمعه وأعضاء من لجنة الأوبئة بالأردن: “التوقعات مبنية على معطيات عملية منها إصابة أعداد كبيرة من البشرية بالفيروس مما ولد مناعة طبيعية لديها، بالإضافة للتوصل إلى اللقاح الخاص بالوباء”.

وشدد على ضرورة أن يأخذ المواطنون اللقاح لدعم الجهود المبذولة في القضاء على الفيروس، مستغربا “الأصوات والإشاعات التي تدفع باتجاه عدم قبوله ورفضه”.

كما أنه أشار إلى أن وزارته ستدرس بعد 10 أيام إلى أين تسير الأمور، وسيتم بعدها اتخاذ خطوات تتوافق مع المتغيرات.

وأكد عبيدات بأن الصحة الأردنية تتعامل مع فيروس كورونا بصورة حذرة للغاية، لذلك سوف ترى المؤشرات الحالية إذا استمرت بالاستقرار فمن الممكن حينها إحداث انفراجه بعمل القطاعات المغلقة.

وتابع: “الوضع الوبائي بالمملكة يشهد تحسنا ملحوظا، والأمور تسير بالطريق الصحيح، وهو ما يجعل الوزارة تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بإعادة فتح القطاعات المغلقة، لكنه أبدى قلقا كون الوضع لم يتحسن عالميا وظهور سلالة جديدة من الفيروس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.